أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الكتالونيون يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت حول الانفصال في تحدٍ لمدريد

 

 

أخبار عالمية - الكتالونيون يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت حول الانفصال في تحدٍ لمدريد
أخبار عالمية - الكتالونيون يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت حول الانفصال في تحدٍ لمدريد

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الكتالونيون يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت حول الانفصال في تحدٍ لمدريد
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 08:11 صباحاً

الأفق نيوز - بدأت طوابير الناخبين في إقليم كتالونيا في الاصطفاف أمام مراكز الاقتراع للتصويت على استفتاء انفصال الإقليم، الذي حظرته الحكومة المركزية في العاصمة الإسبانية، مدريد.

وبحسب شبكة "بي بي سي" البريطانية، تلقت قوات الشرطة في الإقليم أوامر مباشرة بمنع إجراء الاستفتاء، وتحركت عشرات الشاحنات التي تنقل عناصر الأمن من أماكن تمركزهم المؤقتة.

وأعطت السلطات الإسبانية لأفراد الشرطة تعليمات لافراغ المدارس المعدة كمراكز اقتراع من الناشطين الذين يشملون الآباء وأبنائهم ممن بقوا في هذه المباني بعد نهاية الدراسة يوم الجمعة، على أمل ضمان استخدامها كمراكز اقتراع.

وتمركزت جرارات أمان مداخل بعض المدارس تحسبا لمحاولات قوات الشرطة لعرقلة الاقتراع، إذ شددت الشرطة المركزية على أنها ستخلي جميع المباني صباح الأحد.

وأكد نائب رئيس إقليم كتالونيا، أوريول جونكويراس، أن الاستفتاء سيمضي قدما وأن مراكز التصويت ستفتح من الصباح الباكر الأحد.

وفي تصريحات صحفية للتليفزيون المحلي، أعرب جونكويراس عن ثقته في أن التصويت سيشهد إقبالا واسعا.

ودعا زعيم حكومة إقليم كتالونيا، كارليس بويجديمونت، إلى الوساطة للتوصل إلى حل بشأن الخلاف مع الحكومة المركزية في مدريد حول الاستفتاء.

وقال بويجديمونت إنه مهما كانت النتائج في استفتاء الأحد، فإن الحوار مع الحكومة المركزية أمر ضروري، وشدد على أن الاستفتاء سيُجرى في موعده، ودعا مؤيدي الانفصال إلى التحلي بالسلمية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الكتالونيون يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت حول الانفصال في تحدٍ لمدريد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الكتالونيون يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت حول الانفصال في تحدٍ لمدريد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - ترامب: من الضروري وقوف لاعبي دوري كرة القدم أثناء عزف النشيد الوطني
التالى أخبار عالمية - مبادرة عالمية للقضاء على حالات الوفاة بين البشر بسبب داء الكلب