أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العالم - النمسا تفرض حظر ارتداء النقاب وتفسير السلفيين للقرآن

 

 

أخبار العالم - النمسا تفرض حظر ارتداء النقاب وتفسير السلفيين للقرآن
أخبار العالم - النمسا تفرض حظر ارتداء النقاب وتفسير السلفيين للقرآن

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العالم - النمسا تفرض حظر ارتداء النقاب وتفسير السلفيين للقرآن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 08:45 صباحاً

الأفق نيوز - رام الله - دنيا الوطن
بدأت السلطات النمساوية اليوم الأحد، تطبيق سريان قانون جديد، يحظر ارتداء كل ما من شأنه تغطية الوجه في الأماكن العامة، ويشمل نقاب وحجاب النساء المسلمات، وكذلك الأقنعة التنكرية والطبية دون إذن طبي.

ويفرض القانون على المخالفين غرامة قدرها 150 يورو، كما أن من يرفض الامتثال على الفور لتعليمات وكالات إنفاذ القانون، سيتم سوقه إلى الشرطة لإجراء محادثة توضيحية معه، كما ورد على موقع (روسيا اليوم).

ويفرض ذات القانون حظراً على نشر التفسير السلفي للقرآن الكريم، على اعتبار أن السلفيين يؤيدون الاتجاه الأصولي في الإسلام.

ويطال الحظر المشروط أيضاً الأقنعة الطبية والتنكرية على حد سوا، إذ إن ارتداء قناع الكرنفال سوف يسمح به في أيام العطل الدينية، مثل عيد هالوين (البربارة)، أما في أيام العمل العادية فهو محظور.

وسيكون على أولئك الذين يعملون كمهرجين أو في المبارزة، إثبات ما يبرر مظهرهم وإخفاء وجوههم، وكذلك فيما يتعلق بالأوشحة في أيام الشتاء والبرد.

وهذا الحظر هو أحد مكونات القانون الجديد المتعلق بإدماج المهاجرين في البلد، من بين أمور أخرى، وفرض هذا الحظر، وإجبار المهاجرين الراغبين في البقاء في البلد، على الحصول على دورة في اللغة الألمانية ودورات عمل بالإضافة إلى دورات مهنية أخرى.

وأعد هذا القانون وزير خارجية النمسا السابق، والرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، سيباتيان كورتز، ونوقش لمدة عام تقريباً، ورفضت مختلف صيغه.

ولم تتوصل الحكومة النمساوية، إلى توافق في الآراء حوله إلا في صيف هذا العام، وفي 9 حزيران/ يونيو وقع عليه رئيس البلاد ألكسندر فان دير بيلين.

يشار إلى أن هذا الحظر ليس مقتصراً على النمسا وحدها، إذ أقرت فرنسا وبلجيكا تدابير مماثلة في عام 2011، وكذلك بلدان إفريقية مثل الغابون والسنغال والكاميرون في عام 2015، وبلغاريا وكانتون تيسينو السويسري في العام الماضي.

فيديو.. النمسا تحظر النقاب وتوزيع نسخ القرآن فى الأماكن العامة

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العالم - النمسا تفرض حظر ارتداء النقاب وتفسير السلفيين للقرآن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العالم - النمسا تفرض حظر ارتداء النقاب وتفسير السلفيين للقرآن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - رسالة خاصة من خامنئي إلى الأسد
التالى أخبار عالمية - وزير الخارجية: ليس لدى علم بتلقي دعوة لحضور مؤتمر الأستانة