أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - الكشف عن منصب جديد للبارزاني

 

 

العالم الأن - الكشف عن منصب جديد للبارزاني
العالم الأن - الكشف عن منصب جديد للبارزاني

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - الكشف عن منصب جديد للبارزاني
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:14 مساءً

الأفق نيوز - كشف عضو ب‍الحزب الديمقراطي الكردستاني عن منصب جديد لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد.

وقال عضو الحزب عارف طيفور، في تصريح نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني سيفي بوعوده التي أطلقها قبل الاستفتاء ولن يترشح لانتخابات رئاسة الإقليم المقبلة.

وأضاف طيفور أن بارزاني سيشغل منصب رئيس الشورى التنفيذية لانفصال كردستان العراق، مشيرا إلى أنه في الوقت الحالي يشغل مقعد رئيس الشورى العليا للاستفتاء التي سوف تجتمع هذا الأسبوع وستغير وظائف المناصب الموجودة فيها.

وأكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في وقت سابق، أن هدفه ليس منصب الرئيس وإنما استقلال كردستان، مبينا أنه سيترك منصب رئاسة الإقليم بعد الاستقلال.

يذكر أن مسعود بارزاني (70 عاما)، يتولى منصب رئيس إقليم كردستان العراق منذ عام 2005، ويعتبر أحد أبرز زعماء الكرد في العراق منذ أن أصبح رئيسا للحزب الديمقراطي الكردستاني عام 1979 خلفا لوالده مصطفى البارزاني الذي وافاه الأجل في العام ذاته.

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام الكردية لم تؤكد أو تنفي ما نشرته الوكالة الإيرانية.

وأجرى إقليم كردستان العراق الاثنين 25 أيلول/سبتمبر، استفتاء على الانفصال عن العراق، صوت فيه أكثر من 92 بالمئة لصالح الانفصال، بالرغم من رفض بغداد ومعظم الدول الإقليمية وأعضاء المجتمع الدولي وبعض الأطراف الكردية لتنظيمه.

المصدر: وكالة "تسنيم" الإيرانية

ياسين بوتيتي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - الكشف عن منصب جديد للبارزاني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - الكشف عن منصب جديد للبارزاني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - مراسل كردي يلقى ترحيبا في كتالونيا الساعية للانفصال عن إسبانيا
التالى العالم الأن - الولايات المتحدة.. إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب "القاعدة"