أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

 

أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:24 مساءً

الأفق نيوز - بدأت فعاليات الملتقى الثاني للشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين والناشئين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،اليوم الأحد بالقاهرة، برعاية مركز بحوث ونظم خدمات المعلومات بكلية الآداب جامعة القاهرة ويستمر لمدة 5 أيام بهدف تطوير قادة المستقبل بالمكتبات العامة في الدول العربية وتشجيع التعاون بين جمعيات المكتبات الإقليمية والمتخصصين في مجال المكتبات ومراكز المعلومات من خلال مشروع تعاوني.

وقالت المدير الإقليمي للشبكة الدكتورة هبة إسماعيل ـ في تصريح اليوم الأحد ـ" إن الملتقى يشهد عددا من المناقشات والجلسات وورش العمل وعرض لمشروعات، بالإضافة إلى محاضرات لعدد من الخبراء الأجانب وبحضور ممثل من الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الافلا)، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية لمكتبات الأسكندرية، والمعادي العامة، ومصر العامة".

وأكدت أن الملتقى يهدف إلى تعزيز دور الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم) لإعداد برنامج متكامل لتدريب القادة وتطوير وتحسين مهارات قادة المكتبات العامة الناشئين في المنطقة العربية، وبناء شبكة نشطة من القادة الناشئين في مجال المكتبات وزيادة التعاون بين أخصائي المكتبات والمعلومات والمتخصصين في المجال في المنطقة العربية.

وأوضحت أن برنامج الملتقى هو مشروع إقليمي ممول من مؤسسة (بيل ومليندا جيتس) تحت إشراف الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم) برئاسة الدكتور خالد الحلبي، وبالشراكة مع مجموعة من الجمعيات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الأعمال في عدد من الدول العربية.

وأشارت إلى أنه من المقرر حضور وزير الثقافة حلمي النمنم في ختام الملتقى وعدد من رؤساء الجامعات والمكتبات وممثلين من سفارات الدول المشاركة.

يشارك في الملتقى أعضاء الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين والناشئين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتدربين الذين يمثلون الدول العربية المشاركة وهي مصر، السعودية، السودان، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، لبنان، البحرين، سلطنة عمان، الأردن، اليمن، فلسطين، بالإضافة إلى فريق عمل الشبكة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - رئيسة الوزراء البريطانية: لدينا البديل حال فشل مفاوضات "بريكست"
التالى العالم الأن - الولايات المتحدة.. إدانة أمريكي بتهمة التآمر لحساب "القاعدة"