أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يكشف عن مبادرة لإعادة إعمار غزة

 

 

أخبار عالمية - رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يكشف عن مبادرة لإعادة إعمار غزة
أخبار عالمية - رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يكشف عن مبادرة لإعادة إعمار غزة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يكشف عن مبادرة لإعادة إعمار غزة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:24 مساءً

الأفق نيوز - أعلن رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة منيب المصري، اليوم الأحد، عن المبادرة الصينية الاقتصادية والسياسية لإعمار غزة.

وأكد منيب المصري - خلال مؤتمر صحافي عقد في بيت الصحافة بغزة- على أنه طرح فكرة بإنشاء شركة قابضة بمساهمة عامة، باسم "شركة غزة للتطوير" للمساهمة في عملية التنمية للقطاع، منوهًا بأن الفكرة لاقت ترحيبًا وقبولًا من القطاع الخاص.
وأضاف المصري،"أنه طرح أثناء تواجده في الصين مؤخًرا، تبني المبادرة الاقتصادية السياسية (طريق الحرير)، وقوبل بإجماع 70 دولة وبمباركة من الرئيس محمود عباس".
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع في بيت لحم حال تعذر عقده بالقدس المحتلة، موضحًا أن تنفيذ المبادرة الصينية مرهون بإنهاء الإنقسام الفلسطيني أولًا.
وتابع المصري، "أن المبادرة الصينية تشمل مشاريع كبيرة، أبرزها محطات مياه وتحلية، ومطار، ومشاريع بنية تحتية، ومدن صناعية، وأخرى زراعية، حيث سيلبي طريق التحرير كل ما تحتاجه غزة للتطوير.
يشار إلى أن طريق الحرير لقب أطلق على مجموعة الطرق المترابطة التي كانت تسلكها القوافل والسفن بين الصين وأوروبا بطول 10 آلاف كيلومتر، لكنه توقف كخط ملاحي مطلع التسعينات، قبل أن يتم الاحتفال بإطلاقه مبادرة "الحزام والطريق" أكثر سياسيات الرئيس الصيني طموحًا يوم 14 مايو 2017، على إثر خطة أعلنها في سبتمبر 2013 لتأسيس طريق يصل الصين بأوروبا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يكشف عن مبادرة لإعادة إعمار غزة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يكشف عن مبادرة لإعادة إعمار غزة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - بدء فعاليات ملتقى الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
التالى أخبار عالمية - ‏نيويورك تايمز : إقبال الآلاف على استفتاء كتالونيا دليل استثنائي ‏على قرار مواجهة تهديدات مدريد