أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية

 

 

العالم الأن - سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية
العالم الأن - سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:57 مساءً

الأفق نيوز - وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى جزيرة سقطرى اليمنية، في محاولة ثانية من الرياض لاحتواء التوتر بين الحكومة اليمنية والإمارات على خلفية نشرها قوات في الجزيرة الأسبوع الماضي.

وقال مراسل RT في اليمن إن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عبيد بن دغر، اجتمع مع أعضاء الجنة العسكرية السعودية المكلفة بتطبيع الأوضاع في سقطرى بعد وصولها الجزيرة، مساء اليوم الأحد.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من أعضاء اللجنة حول آلية تنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في مطار سقطرى والميناء وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة، حسبما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وذكرت "سبأ" أن الاجتماع "اتخذ قرارات مناسبة حيال المواضيع الهامة".

وأشاد بن دغر بجهود الوساطة السعودية والدعم الذي قدمته الإمارات لليمن من أجل استعادة الدولة وعودة الشرعية.

وهذا الوفد العسكري السعودي هو الثاني، بعد أن وصلت لجنة برئاسة اللواء أحمد عبد الرحمن الشهري، سقطرى يوم الجمعة الماضي، ولم تتوصل إلى نتيجة.

وتوتر الوضع في سقطرى عقب وصول 5 طائرات عسكرية إماراتية على متنها دبابات وعربات ونحو 100 جندي إلى الجزيرة في ظل وجود رئيس الوزراء وأعضاء من الحكومة، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "أمرا غير مبرر"، مؤكدة أن تلك القوات سيطرت على منافذ المطار والميناء، وأبلغت الموظفين هناك بانتهاء مهامهم.

المصدر: RT + وكالات

إينا أسالخانوفا

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - معارض الرئيس الفنزويلي يطعن في شرعية الانتخابات ويطالب بإعادتها
التالى أخبار عالمية - "العربية الحدث": القبض على ضابط إيرانى فى التحيتا باليمن