أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - ليبرمان: إيران حدّت من نشاطها في سوريا بفضل جهودنا

 

 

العالم الأن - ليبرمان: إيران حدّت من نشاطها في سوريا بفضل جهودنا
العالم الأن - ليبرمان: إيران حدّت من نشاطها في سوريا بفضل جهودنا

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - ليبرمان: إيران حدّت من نشاطها في سوريا بفضل جهودنا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 07:53 صباحاً

الأفق نيوز - أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن إيران قد خفضت من تواجدها ووتيرة أنشطتها العسكرية في سوريا، وذلك نتيجة للضغوط الدولية وجهود تل أبيب في ذلك.

وأوضح ليبرمان لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، الجمعة أن السبب في ما اعتبره "تراجعا عسكريا إيرانيا في سوريا"، يعود إلى الضغوط الدولية التي تتعرض لها طهران و"الجهود اليومية الشاقة" المبذولة من إسرائيل في هذا الاتجاه.

وأضاف: "لقد ضربت إسرائيل مئات الأهداف داخل سوريا لمنع نقل الأسلحة المتطورة إلى جماعات مثل حزب الله، وانخرطت في دبلوماسية واسعة للضغط على الولايات المتحدة وروسيا لإبقاء إيران خارج سوريا".

ولفت ليبرمان إلى أن إيران أوقفت "خطط بناء مصانع لإنتاج الصواريخ في سوريا، لكنها لم تتخل حتى الآن عن فكرة بناء ميناء بحري أو مطار لها في سوريا، وهي تواصل إنشاء مواقع أمامية هناك بالتعاون من الحكومة السورية".

وأشاد الوزير الإسرائيلي بقرار واشنطن الانسحاب من اتفاق طهران النووي لعام 2015، مشيرا إلى "الضغوط الاقتصادية الخطيرة على إيران، وميزانية قواتها في الشرق الأوسط التي كانت تقدر بـ2 مليار دولار، فيما تقل الأموال المنقولة إلى سوريا وحزب الله الآن".

كما رجح أن تقلل إيران من أنشطتها في سوريا بشكل كبير مع بدء المرحلة الثانية من العقوبات في 4 نوفمبر القادم، وأن "حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، على الأرجح لن يكون قادرا على البقاء في شكله الحالي" بعد العقوبات.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - ليبرمان: إيران حدّت من نشاطها في سوريا بفضل جهودنا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - ليبرمان: إيران حدّت من نشاطها في سوريا بفضل جهودنا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - مدرب برشلونة: ميسي يحول الاستثناء إلى رتابة
التالى العالم الأن - مصر تلامس تحقيق حلمها بأن تصبح مركزا إقليميا للطاقة