أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - التحالف العربي: مستمرون في الالتزام بالقانون الإنساني وفق أعلى المعايير الدولية

 

 

أخبار عالمية - التحالف العربي: مستمرون في الالتزام بالقانون الإنساني وفق أعلى المعايير الدولية
أخبار عالمية - التحالف العربي: مستمرون في الالتزام بالقانون الإنساني وفق أعلى المعايير الدولية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - التحالف العربي: مستمرون في الالتزام بالقانون الإنساني وفق أعلى المعايير الدولية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 06:46 مساءً

الأفق نيوز - الرياض (أ ش أ)

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن قيادة التحالف ستستمر في الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والاتفاقيات ذات الصلة مع تطبيق قواعد الاشتباك وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية، بما يضمن احترام القانون الإنساني الدولي وتحقيق المحافظة على أرواح وممتلكات المدنيين.

وقال التحالف في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية، إنه أطلع على ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث، بشأن ما أُثير من ادعاءات حيال إحدى العمليات التي نفذتها قوات التحالف لدعم الشرعية يوم (09 أغسطس 2018) في محافظة صعدة، وما توصل إليه الفريق المشترك عن وجود أخطاء في التقيد بقواعد الاشتباك وما ذكر بهذا الشأن.

وتابع، أن قيادة القوات المشتركة تعبر عن أسفها لتلك الأخطاء، وتقدم تعازيها لأهالي الضحايا وتضامنها معهم، وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وأعلنت قيادة التحالف قبولها بالنتائج وما خلص إليه الفريق المشترك لتقييم الحوادث، وإنها فور حصولها على تلك النتائج بشكل رسمي ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة كل من ثبُت ارتكابهم أخطاء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في مثل هذه الحالات، مع الاستمرار في مراجعة قواعد الاشتباك وتطويرها بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث، وفقاً للدروس المستفادة من تلك العمليات.

وأضاف أنه، سيتم تكليف اللجنة المشتركة للنظر في منح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن بالتواصل مع الحكومة اليمنية الشرعية لتحديد هويات وأسماء المتضررين ليتم العمل على مساعدتهم وفق الإجراءات المنظمة لذلك، وفق التحالف.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - التحالف العربي: مستمرون في الالتزام بالقانون الإنساني وفق أعلى المعايير الدولية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - التحالف العربي: مستمرون في الالتزام بالقانون الإنساني وفق أعلى المعايير الدولية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - الجنرال ايفاشوف: في روسيا خونة ينفذون أوامر تل ابيب!
التالى العالم الأن - مقتل ممثلة أمريكية برصاص الشرطة في لوس أنجلوس