أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - 300 تركي مهددون بالترحيل من باكستان

 

 

أخبار عالمية - 300 تركي مهددون بالترحيل من باكستان
أخبار عالمية - 300 تركي مهددون بالترحيل من باكستان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - 300 تركي مهددون بالترحيل من باكستان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 08:59 مساءً

الأفق نيوز - السومرية نيوز/ بغداد
حذرت منظمات حقوقية من أن نحو 300 مواطن تركي مهددين بالترحيل القسري من باكستان، داعين إسلام آباد إلى حمايتهم.

ويأتي التحذير بعد قرابة أسبوعين من قيام باكستان بترحيل المدرس التركي كاتشماز مسعود وزوجته وابنتيه، رغم حكم محكمة محلية بعدم جواز ذلك.

وحذرت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان في بيان لها، من أن 285 تركيا في باكستان مهددين بالمصير ذاته داعية الحكومة هناك إلى حمايتهم من "الترحيل القسري والاعتقال التعسفي".


وقال رئيس المنظمة ديمتريس كريستولوس إن "ترحيل الحكومة الباكستانية للأسرة التركية أطلق جرس إنذار".

وكان مسعود يشغل منصب المدير السابق لمدارس وكليات "باكتورك"، وهي مدارس خاصة مشهورة في باكستان يزعم أنها تلقى دعما من الداعية التركي فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في صيف 2016، الأمر الذي ينفيه رجل الدين التركي بشدة.

وبالإضافة إلى كاتشماز، يواجه 285 تركيا من الطاقم التعليمي على صلة بمدارس "باكتورك"، وأسرهم خطر الترحيل القسري منذ تشرين الثاني عام 2016.

وأشارت الفدرالية، إلى أنهم "يعيشون في خوف من مداهمات الشرطة وأجهزة الاستخبارات الباكستانية".

وقال مهدي حسن رئيس لجنة حقوق الإنسان الباكستانية "إسلام آباد خرقت تعهداتها الدولية ببساطة لإرضاء الحكومة التركية.. ينبغي على الحكومة تغيير سياستها فيما يتعلق بالـ285 مواطنا تركيا".

ورحلت باكستان في تشرين الثاني الماضي، عشرات المدرسين الأتراك المرتبطين بهذه المدارس بعد زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما أدى إلى تظاهرات محدودة في عدد من المدن الرئيسية.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - 300 تركي مهددون بالترحيل من باكستان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - 300 تركي مهددون بالترحيل من باكستان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)