أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - السلطات العراقية ترفع حظر التجوال في محافظة البصرة

 

 

العالم الأن - السلطات العراقية ترفع حظر التجوال في محافظة البصرة
العالم الأن - السلطات العراقية ترفع حظر التجوال في محافظة البصرة

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - السلطات العراقية ترفع حظر التجوال في محافظة البصرة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 8 سبتمبر 2018 10:37 مساءً

الأفق نيوز - أعلن مصدر أمني عراقي أن سلطات البلاد رفعت في الساعة 23:00 من مساء اليوم السبت حظر التجوال المفروض سابقا في محافظة البصرة جنوب العراق إثر التطورات الأخيرة في المنطقة.

وقال المصدر في بيان نقله موقع "السومرية نيوز" الإخباري إن "حظر التجوال الذي فرض على البصرة منذ الساعة الرابعة من عصر اليوم، سيتم رفعه بالساعة الـ11 من مساء اليوم".

وتشهد مناطق متفرقة من العراق منذ عدة أشهر تظاهرات ضد الحكومة وصلت إلى ذروتها خلال الأيام الأخيرة لا سيما في محافظة البصرة الغنية بالنفط التي تمر باحتجاجات جماهيرية غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين المتظاهرين.

وتم خلال الاحتجاجات إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلا عن تكرار إحراق ديوان المحافظة، وكذلك دار استراحة ديوان المحافظة ومقر القنصلية الإيرانية في مدينة البصرة. 

وعلى خلفية هذه التطورات فرضت القوات الأمنية في البصرة مرات عدة خلال الأيام الماضية حظرا شاملا على التجوال في عموم مناطق المحافظة في إطار ردها على أعمال الشغب والاضطرابات بالمنطقة.

وتمر مدينة البصرة اليوم بحالة من الهدوء بعد أن جرت في شوارعها أمس الجمعة احتجاجات حاشدة تحولت في بعض الأحيان إلى اشتباكات مع قوات الأمن.

المصدر: السومرية نيوز + وكالات

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - السلطات العراقية ترفع حظر التجوال في محافظة البصرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - السلطات العراقية ترفع حظر التجوال في محافظة البصرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - العراق.. العبادي يصدر بيانا حادا بشأن مداولات مجلس النواب حول البصرة
التالى العالم الأن - موسكو: كيم جونغ أون مصمم على توحيد الكوريتين