أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - ما هي نسب النجاح في البكالوريا بالدول المغاربية؟

 

 

أخبار عالمية - ما هي نسب النجاح في البكالوريا بالدول المغاربية؟
أخبار عالمية - ما هي نسب النجاح في البكالوريا بالدول المغاربية؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - ما هي نسب النجاح في البكالوريا بالدول المغاربية؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:45 صباحاً

الأفق نيوز - الرباط (CNN)—    بلغت نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا (شهادة الثانوية العامة) في الجزائر 56.07 بالمئة، وهي نسبة تخصّ فقط الدورة العامة لعام 2017، لتكون الجزائر الدولة الأولى في منطقة المغرب الكبير على مستوى معدل النجاح في هذه الشهادة بالدورة العامة، متبوعة بالمغرب.

وأعلنت وزير التربية الوطنية في الجزائر نورية بن غبريت، اليوم الثلاثاء، أن شعبة الرياضيات احتلت المرتبة الأولى في الامتحانات، بنسبة 62.51 بالمئة، تليها العلوم التجريبية بنسبة 62.51 في المئة، ثم شعبة التقني الرياضي بـ53.12 في المئة. وتفوقت الإناث على الذكور، إذ بلغت نسبتهن بين مجموع الناجحين 65.03 بالمئة.

وعودة إلى أرقام الدول المغاربية الأخرى في الدورة العامة أو الرئيسية لعام 2017، فقد بلغت النسبة في المغرب 50.28 بالمئة حسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية، وتفوقت الشعب العلمية والرياضية والتقنية على الشعب الأدبية والأصيلة بنسبة ضئيلة، إذ بلغت نسبة نجاح الصنف الأول 66.43، والصنف الثاني 63.23 بالمئة.

وفي تونس، لم تتجاوز نسبة النجاح العامة في الدورة ذاتها 30 بالمئة، حسب ما أعلنته وزارة التربية، وتعدّ شعبة الرياضة الأكثر نجاحا بـ65 بالمئة، تليها الرياضيات بـ52 بالمئة، ثم شعبة العلوم التجريبية بـ46 بالمئة، فيما جاءت شعبة الآداب في نهاية القائمة بـ13 في المئة.

وفي الوقت الذي لا تتوافر فيه معطيات دقيقة عن النتائج في ليبيا، تتذيل موريتانيا نسبة النجاح في المنطقة المغاربة، إذ لم تتجاوز هذا العام 8.7 بالمئة، وهو معدل مرتفع عن نسبة عام 2016 عندما توقفت في 6.4 بالمئة، وتأتي شعبة الرياضيات في أول القائمة بـ19.64 بالمئة، متبوعة بشعبة العلوم بـ9.46 بالمئة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ما هي نسب النجاح في البكالوريا بالدول المغاربية؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ما هي نسب النجاح في البكالوريا بالدول المغاربية؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - جنرال أمريكي جديد يتولى قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم...