أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - اليونسكو تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - اليونسكو تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 12 أكتوبر 2017 04:26 مساءً

الأفق نيوز - اليونسكو تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة

03:50 م الخميس 12 أكتوبر 2017

اليونسكو تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة

اليونسكو

القاهرة (مصراوي)
أعلنت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت المنظمة بإنهاء عضويتها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأعربت بوكوفا عن "خالص أسفها" لهذا القرار، كما قالت إنها مقتنعة أن "اليونسكو لم تكن ذات أهمية كبيرة للولايات المتحدة، أو أن الأخيرة تمثل أهمية لليونسكو" وذلك في ظل تصاعد التطرف والإرهاب في العالم.

كان مسؤولون أمريكيون قالوا في وقت سابق لوكالة أسوشيتد برس الخميس إن الولايات المتحدة انسحبت من اليونسكو، بعد انتقادات متكررة لقرارات تبنتها المنظمة الأممية اعتبرتها واشنطن "معادية لإسرائيل."

وأضافت الوكالة أن قرار الانسحاب جاء في وقت تصوت فيه المنظمة لاختيار مديرها الجديد، في انتخابات ألقت مشاكل التمويل والانقسامات بسبب عضوية بظلالها على أجوائها.

وقالت أسوشيتد برس إن وزارة الخارجية الأمريكية كانت تحتفظ بمكتب لها في اليونسكو التي تتخذ من باريس مقرا لها، رغم تعليق الإدارة الأمريكية تمويل المنظمة في 2001 بعد قبول عضوية فلسطين في اليونسكو.

وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى أن قرار الانسحاب كان متوقعا قبل نهاية هذا العام، حيث أن إدارة ترامب كانت تجهز له منذ أشهر.

وقالت الوكالة إن العديد من الدبلوماسيين الذين يعملون في البعثة الأمريكية في اليونسكو أبلغوا هذا الصيف بأن مناصبهم سوف تكون خالية، ونصحوا بالبحث أن وظائف أخرى.

كانت الولايات المتحدة قد انسحبت من اليونسكو في ثمانينيات القرن الماضي، لما رأته سوء إدارة للمنظمة واستخدامها في أغراض سياسية، ثم عادت وانضمت في 2003.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • مسؤولون أمريكيون: واشنطن تنسحب من اليونسكو

    أخبار
  • كاسبرسكي تحت المجهر وسط احتدام حرب المعلوماتية الروسية الأمريكية

    أخبار
  • تركيا: أزمة التأشيرات مع الولايات المتحدة "يمكن حلها في يوم واحد"

    أخبار
  • فنانون وسياسيون فضحهم الجنس في أمريكا

    أخبار

إعلان

b18d08ee0a.jpg

إعلان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - اليونسكو تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - اليونسكو تأسف لانسحاب الولايات المتحدة من المنظمة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - "سلطنة عمان" تدين حادث الواحات الإرهابي الغادر
التالى أخبار عالمية - لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب تعلق مهمتها في رواندا