أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - ناسا تختبر بنجاح مفاعلا نوويا لدعم الحياة على المريخ

 

 

العالم الأن - ناسا تختبر بنجاح مفاعلا نوويا لدعم الحياة على المريخ
العالم الأن - ناسا تختبر بنجاح مفاعلا نوويا لدعم الحياة على المريخ

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - ناسا تختبر بنجاح مفاعلا نوويا لدعم الحياة على المريخ
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 20 يناير 2018 10:15 مساءً

الأفق نيوز - يسعى الكثيرون لإرسال مهمات مأهولة إلى المريخ في المستقبل القريب، ومن بين المهتمين بتحقيق هذه الرحلات إيلون موسك والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

إلا أن هناك عددا من المشاكل التي تحتاج إلى حل قبل تحقيق هذا الهدف، وأهمها مسألة الطاقة، حيث أن الإقامة طويلة الأمد على المريخ، أو في أي مكان آخر، ستتطلب الكثير من الطاقة، من ذلك رحلة العودة إلى الأرض.

وفي هذا السياق، أعلن باحثون من وكالة ناسا ومختبر لوس ألاموس الوطني ووزارة الطاقة، الخميس 18 يناير، أنهم أجروا اختبارات ناجعة لنظام يمكنه خلق الطاقة اللازمة لدعم المهمات المأهولة طويلة الأمد التي ستنطلق نحو المريخ.

وكشف الباحثون عن نجاح التجارب الأولية لجهاز "كيلوبور"، وهو مفاعل نووي صغير يمكنه توليد إمدادات الطاقة بالقدر الكافي الذي يمكن اعتماده في مهمات المريخ.

ويمكن لـ" كيلوبور" إنتاج ما بين 1 كيلواط، وهو ما يكفي لتشغيل جهاز تحميص الخبز، إلى 10 كيلواط.

كما قال الباحثون في مشروع " كيلوبور" في مقال نشرته مجلة "Space.com" إنه سيكون هناك حاجة إلى ما بين 4 أو 5 جهاز من "كيلوبور" لتلبية حاجيات الطاقة اللازمة على سطح المريخ.

وقال ستيف جورتشيك، المدير المساعد لمديرية مهمة تكنولوجيا الفضاء التابعة لوكالة ناسا، خلال مؤتمر صحافي انعقد الخميس إن "حجم كيلوبور الصغير يسمح لنا بتسليم وحدات متعددة على متن مركبة واحدة لتوفير عشرات كيلواط من الطاقة".

ويخطط الفريق لإجراء تجربة كاملة لنظام الطاقة الجديد، في مارس المقبل.

?

المصدر: إنغيدجت

فادية سنداسني

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - ناسا تختبر بنجاح مفاعلا نوويا لدعم الحياة على المريخ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - ناسا تختبر بنجاح مفاعلا نوويا لدعم الحياة على المريخ" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - بالفيديو.. كيف تستخدم المخابرات الإيرانية حسابات المواطنين البنكية
التالى أخبار عالمية - بالفيديو.. مساعي قطر لإسقاط الحكومة الشرعية فى عدن