أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان

 

 

أخبار عالمية - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان
أخبار عالمية - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:27 مساءً

الأفق نيوز - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان

07:23 م السبت 04 نوفمبر 2017

القاهرة – (مصراوي)

رفضت إيران تصريحات رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، وأكدت اليوم السبت أنها جاءت ضمن سيناريو لخلق توتر جديد في لبنان والمنطقة.

وكان سعد الحريري أعلن استقالته من السعودية عبر خطاب متلفز وهاجم التدخل الإيراني في شئون الدول العربية وعلى رأسها لبنان وسوريا والعراق، وهاجم حزب الله أيضًا مشيرًا إلى أنه يوجه سلاحه إلى صدور اللبنانيين والسوريين.

وجه الحريري هجومه إلى حزب الله حليف إيران في المنطقة وقال إنه فرض أمر واقع في لبنان "بقوة سلاحه الذي يزعم ـنه سلاح مقاومة وهو الموجه إلى صدور إخواننا السوريين واليمنيين فضلًا عن اللبنانيين".

وهدد أيضًا إيران قائلًا إنها ستخسر وأتباعها بتدخلاتهم في شئون الدول العربية و"سوف تنهض أمتنا كما فعلت في السابق وستقطع الأيادي التي تمد إليها بالسوء". وأضاف في خطابه من السعودية أن الأجواء في لبنان تشبه أجواء سادت قبل اغتيال والده رفيق الحريري، وتابع موجهًا حديثه للبنانيين: "أعدكم بجولة وجولات مليئة بالتفاؤل".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، بحسب وكالة تسنيم الإيرنية، أن "الاستقالة وتكرار التهم الصهيونية والسعودية والامريكية الواهية واللا أساس لها تعد سيناريو جديد لخلق توتر في لبنان والمنطقة، الا اننا نعتقد ان الشعب اللبناني المقاوم سيجتاز هذه المرحلة أيضا بسهولة."

وأضاف ان استقالته من بلد آخر "يكشف عن أنه يلعب لصالح من يضمرون السوء للمنطقة ومخططاتهم والرابح في هذه الساحة ليست الدول العربية والإسلامية بل الكيان الصهيوني الذي يرى حياته في إثارة الأزمات بين الدول الإسلامية في المنطقة".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إيران: استقالة الحريري سيناريو جديد لخلق التوتر في لبنان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - رئيس لبنان السابق يحيي «الحريري» على استقالته: يجب سحب حزب الله من سوريا
التالى أخبار عالمية - روسيا: لا تعاون بين واشنطن وموسكو بشأن مشكلة كوريا الشمالية