أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع

 

 

أخبار عالمية - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع
أخبار عالمية - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:27 مساءً

الأفق نيوز - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع

08:02 م السبت 04 نوفمبر 2017

بيروت - (أ ش أ)

أعلنت كتلة "المستقبل" النيابية اللبنانية تأييدها ودعمها الكاملين لرئيس الوزراء سعد الحريري ومواقفه.

وقررت الكتلة ـ خلال اجتماعها الاستثنائي برئاسة فؤاد السنيورة مساء اليوم ـ جعل اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة المستجدات.

من جانبه، حيا الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري على "استقالته الشجاعة" ، مجددا المطالبة بضرورة " سحب حزب الله من سوريا ووضع استراتيجية دفاعية وتطبيق مقررات جامعة الدول العربية والمجموعة الدولية لدعم لبنان وإلا سيبقى البلد في الفراغ".

وأضاف سليمان " إنه منذ التخلي عن إعلان بعبدا دون أي سبب، دخل لبنان في نفق مظلم ، إذ أن التسويات على ظهر تحييد لبنان لا تفيد وهي على حساب سيادة لبنان واستقراره".

واستغرب محاولات بناء دولة من دون التطرق إلى القضايا الخلافية وغيابها عن طاولة مجلس الوزراء برئاسة الجمهورية وطاولة الحوار الوطني، مشيرا إلى أن التهرب من الاستحقاقات سيؤدي إلى الإنهيار.

وعن تداعيات استقالة سعد الحريري، قال سليمان إن هذه الاستقالة ستحمل نتائج إيجابية عبر العودة إلى الدستور والميثاق الوطني واتفاق الطائف، ويجب على الرئيس ميشال عون أن يعود إلى ما يراه هو صحيحا وليس ما تحتم عليه التسويات الداخلية أو الإقليمية.

ودعا سليمان الرئيس عون إلى المباشرة فورا بإجراءات تحييد لبنان والطلب من حزب الله العودة إلى لبنان ووضع الإستراتيجية الدفاعية على طاولة البحث " حتى نبشر أولادنا بإمكانية قيام دولة في السنوات المقبلة".

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري، تعليقا على إستقالة سعد الحريري، إنه لا خوف على الليرة اللبنانية وإن الوضع المالي والإقتصادي والأمني مستقر".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - كتلة المستقبل تعلن تأييدها لقرار سعد الحريري وتصفه بالشجاع" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق
التالى العالم الأن - تفاصيل جديدة حول المنطقة الصناعية الروسية في مصر