أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار العالم - 300 ألف متظاهر كتالوني ضد الاستقلال في برشلونة

 

 

أخبار العالم - 300 ألف متظاهر كتالوني ضد الاستقلال في برشلونة
أخبار العالم - 300 ألف متظاهر كتالوني ضد الاستقلال في برشلونة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العالم - 300 ألف متظاهر كتالوني ضد الاستقلال في برشلونة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:03 مساءً

الأفق نيوز - رام الله - دنيا الوطن
تظاهر مئات الآلاف من الكاتالونيين في الشوارع اليوم الأحد، وذلك في مظاهرة مؤيدي بقاء إقليمهم في إسبانيا.

وبعد يومين من خروج مظاهرات لمؤيدي الاستقلال، تظاهر اليوم قرابة 300 ألف من معارضي الاستقلال، ما يبرز انقسام رغبات سكان المنطقة، بعد يومين على إعلان استقلالها من طرف واحد، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

ودعت حركة "المجتمع المدني الكاتالوني" إلى هذه التظاهرة تحت شعارين هما "تعايش" و"حس سليم"، وتشارك فيها الأحزاب الثلاثة التي تدعو إلى بقاء كاتالونيا في إسبانيا وهي حزب المواطنة (ليبرالي) والحزب الاشتراكي الكاتالوني والحزب الشعبي الذي يقوده رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي.

وكان منظمو مظاهرة اليوم قد نجحوا في حشد مئات الآلاف من المتظاهرين في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر للاعتراض على الانفصال تحت شعار "كاتالونيا هي نحن جميعا!".

والشعار الأخير يهدف إلى إبراز واقع المنطقة التي تعادل مساحتها مساحة بلجيكا وكانت علاقاتها مع مدريد معقدة دائماً ولها لغتها وثقافتها الخاصة. لكن أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم 7.5 ملايين نسمة قدموا من الخارج أو هم من أبناء أشخاص قدموا إلى الإقليم من مناطق أخرى في إسبانيا.

وفعّلت الحكومة الإسبانية المادة 155 من الدستور، التي تتيح وضع كاتالونيا تحت وصاية مدريد، بعد ساعات من إعلان برلمان كاتالونيا أول من أمس، الجمعة، قيام "جمهورية كاتالونيا". ووضع القرار المنطقة تحت الإدارة المباشرة لنائبة رئيس الحكومة، سورايا ساينز دو سانتاماريا.

وأعلنت مدريد على الفور إقالة رئيس كاتالونيا، كارلوس بوغديمونت، وحكومته وحل برلمان الإقليم، كما أقالت قائد الشرطة الكاتالونية، وعينت نائبه مكانه.

ودعا راخوي إلى انتخابات في كاتالونيا في 21 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، موضحاً أنها وسيلة لإخراج البلاد من أسوأ أزمة سياسية تشهدها منذ العودة إلى الديمقراطية عام 1977.

وكان بوغديمونت قد دعا، أمس، إلى "معارضة ديمقراطية" وسلمية لحكم مدريد المباشر للإقليم، متهما مدريد بـ"التعدي المتعمد" على إرادة الكاتالونيين.

ورفضت الولايات المتحدة ودول أوروبية والمكسيك إعلان كاتالونيا الاستقلال وعبروا عن دعمهم لوحدة إسبانيا.

فيديو أرشيفي: انفصال اقليم كتالونيا

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العالم - 300 ألف متظاهر كتالوني ضد الاستقلال في برشلونة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العالم - 300 ألف متظاهر كتالوني ضد الاستقلال في برشلونة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)