أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - إسرائيل: نتانياهو يرجئ التصويت على إقرار مشروع "قانون القدس الكبرى"

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العرب والعالم - إسرائيل: نتانياهو يرجئ التصويت على إقرار مشروع "قانون القدس الكبرى"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:06 مساءً

الأفق نيوز - قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت، إرجاء التصويت على مشروع قانون "القدس الكبرى"، والذي كان مقررا اليوم الأحد. وقال مسؤول إسرائيلي إن التأجيل جاء بهدف إتاحة الفرصة أمام "تمهيد دبلوماسي" قبل عملية التصويت. ويهدف المشروع إلى ضم كتل استيطانية في الضفة الغربية المحتلة إلى بلدية القدس الإسرائيلية، وهو ما تعتبره السلطة الفلسطينية "خطوة إضافية في اتجاه نهاية حل الدولتين".

أعلن مسؤول إسرائيلي السبت أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قرر إرجاء التصويت على مشروع قانون "القدس الكبرى" والذي كان مقررا أن تصوت لجنة وزارية عليه اليوم الأحد بهدف تسريع إحالته إلى الكونغرس لإقراره. ويهدف مشروع القانون إلى ضم كتل استيطانية في الضفة الغربية المحتلة تحت سلطة بلدية القدس الإسرائيلية.

وقال المسؤول الإسرائيلي طالبا عدم نشر اسمه إن مشروع القانون يحتاج إلى "تمهيد دبلوماسي"، من دون مزيد من التفاصيل. وتنطوي عبارة "التمهيد الدبلوماسي" لمشروع القانون على تلميح إلى أن نتانياهو يرغب أن يناقشه أولا مع البيت الأبيض الساعي إلى إعادة إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويوسع مشروع القانون صلاحيات بلدية القدس الإسرائيلية لتشمل كتلا استيطانية تقع جنوبي القدس وشرقها، ولكنها في الضفة الغربية المحتلة منذ خمسين عاما. وتعتبر إسرائيل القدس بشطريها عاصمتها "الأبدية والموحدة" في حين يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون القدس الشرقية المحتلة عاصمة دولتهم العتيدة.

إسرائيل تعتزم بناء 12 ألف وحدة استيطانية جديدة

ونددت القيادة الفلسطينية بالمشروع، معتبرة إياه "ضما" وخطوة إضافية باتجاه "نهاية حل الدولتين". وكانت إسرائيل قد احتلت الضفة الغربية والقدس الشرقية في عام 1967.

وتعهد مسؤولون حكوميون إسرائيليون بتعزيز الاستيطان هذا العام. وقال مسؤولون إنه "ستتم الموافقة على 12 ألف وحدة سكنية في عام 2017 في مراحل مختلفة من عمليات التخطيط والبناء، وهو ما يشكل أربعة أضعاف الرقم في عام 2016".

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات غير شرعية سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أم لا. ويعتبر الاستيطان العائق الأول أمام عملية السلام. ويبقى حل الدولتين، أي وجود دولة إسرائيلية ودولة فلسطينية تتعايشان جنبا إلى جنب بسلام، المرجع الأساسي للأسرة الدولية لحل الصراع.

فرانس24/أ ف ب

نشرت في : 29/10/2017

  • الولايات المتحدة

    ترامب: لن أنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في الوقت الحالي

    للمزيد

  • إسرائيل

    القدس: الكنيسة الأرثوذكسية تندد بحكم قضائي يمنح مستوطنين الحق بتملك بعض ممتلكاتها

    للمزيد

  • إسرائيل

    آلاف اليهود يصلون في القدس بعد أيام من انتهاء أزمة المسجد الأقصى

    للمزيد

كل الأخبار

وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي خلال زيارتها لابو ظبي في 29 تشرين الاول/اكتوبر 2017

فرنسا

وزيرة الجيوش الفرنسية: الحرب على الإرهاب في الشرق الأوسط بعيدة من نهايتها

للمزيد

وزير بلجيكي يفتح الباب امام منح اللجوء لرئيس برشلونة

للمزيد

بطولة انكلترا: بداية ناجحة لبويل مدرب ليستر سيتي

للمزيد

ترقب في واشنطن قبل كشف الاتهامات الأولى في قضية التدخل الروسي في الانتخابات

للمزيد

كل الأخبار

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - إسرائيل: نتانياهو يرجئ التصويت على إقرار مشروع "قانون القدس الكبرى" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - إسرائيل: نتانياهو يرجئ التصويت على إقرار مشروع "قانون القدس الكبرى"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع فرانس 24 و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - منطاد عسكري يجتاز اختبارات الخدمة في الجيش الروسي
التالى العالم الأن - كشف النقاب عن النسخة المستحدثة لقاذفة "تو-160 إم 2" الروسية