أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - فوضى في المطارات الأوروبية بسبب تشديد إجراءات فحص الجوازات

 

 

أخبار عالمية - فوضى في المطارات الأوروبية بسبب تشديد إجراءات فحص الجوازات
أخبار عالمية - فوضى في المطارات الأوروبية بسبب تشديد إجراءات فحص الجوازات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - فوضى في المطارات الأوروبية بسبب تشديد إجراءات فحص الجوازات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:04 مساءً

الأفق نيوز - تلقى المسافرون في أنحاء أوروبا تحذيرات مشددة من مواجهة تأخيرات مطولة في المطارات الأوروبية، هذا الصيف، بعد تشديد الضوابط الحدودية، وذلك بحب ما أفادت صحيفة "دايلي تليجراف" البريطانية.

الصحيفة لفتت إلى أن الركاب اضطروا للانتظار في طوابير لمدة تصل إلى 4 ساعات، أي أطول من بعض رحلاتهم الجوية، بعد وصولهم إلى المطارات ذات الشعبية لدى السياح البريطانيين.

ويقال إن التأخيرات ناجمة عن إدخال نقاط الفحص الجديدة المشددة والتي تتطلب المزيد من الوقت.

"دايلي تليجراف" أوضحت أن المشكلة، التي تأتي في الوقت الذي يعتبر أكثر الأوقات ازدحاما في السنة بالنسبة للرحلات الجوية، تزداد بسبب قلة عدد موظفين الحدود المسؤولين في القارة.

وقالت جمعية تمثل شركات الطيران إن الطوابير، التي تمتد لمئات الأمتار، تتسبب في بعض الاحيان في تفويت رحلات بعض الركاب.

وحذرت من أن مشهد الطوابير "المخزية" يمكن توقعها فى مطارات عديدة، بما فيها مدريد، بالما، لشبونة، ليون، باريس، أورلي، ميلانو وبروكسل، مضيفة أن بعض حالات التأخير في الرحلات زادت بنسبة 300% خلال عام.

الصحيفة البريطانية قالت إن البعض يرجع هذه المشكلة إلى فرض رقابة أكثر تشددا على الحدود بين الاتحاد الأوروبى فى دول "الشنجن".

وفى وقت سابق، كان يتم فحص جوازات السفر البريطانية بالنظر فقط من قبل مسئولى الحدود الأوروبيين، لكن القواعد الجديدة التي تم اتخاذها بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية في أوربا، أدت إلى تنفيذ عمليات فحص لقاعدة البيانات على كل راكب من دول غير الأعضاء في اتفاقية "الشنجن".

شاهد أيضا

وذكرت الصحيفة أن عمليات الفحص الجديدة، لكل من الدخول والخروج، تستغرق حوالي دقيقتين لكل راكب.

وقالت الرابطة التي تمثل شركات الطيران، مثل "بريتيش آير وايز" و"ريان آير" و "إيزي جيت"، إن التأخيرات المطولة سببها البلدان التي لم توفر ما يكفي من الموظفين لفحص جوازات السفر.

وقال توماس رينايرت، العضو المنتدب لشركة "آير لاينز فور يورب"، إن المسافرين يواجهون طوابير طويلة ولا يستطيعون اللحاق برحلاتهم، وكان الانتظار لمدة تصل إلى 4 ساعات أعلى سجل في هذه الأيام.

وأضاف رينايرت أن مطارات مثل مدريد، بالما دي مايوركا، لشبونة، ليون، باريس، أورلي، ميلان وبروكسل، تظهر صورت مخزية للركاب المدمرين أمام مقصورات السفر، في طوابير تمتد مئات الأمتار، مشيرا إلى أنه في بعض المطارات، زادت تأخيرات الرحلات بنسبة 300% مقارنة بالعام الماضي.

وذكر أن شركته حذرت من أن الوضع ربما يزداد سوءا في الأسابيع المقبلة لأن اللوائح الجديدة لم تنفذ بعد بالكامل.

وتنتهي فترة الـ6 أشهر لوضع نقاط الفحص المشددة في 7 أكتوبر، أي مازال الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حتى الخريف لتنفيذ عمليات تفتيش حدودية مشددة، غير أن العديد من الدول أدخلتها بالفعل.

وقالت متحدثة باسم رابطة وكلاء السفر البريطانيين إن نقاط فحص جوازات السفر الجديدة الأكثر صرامة تسببت في طوابير طويلة في بعض المطارات، بما فيها بالما التي تعد مشغولة بالفعل بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الركاب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - فوضى في المطارات الأوروبية بسبب تشديد إجراءات فحص الجوازات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - فوضى في المطارات الأوروبية بسبب تشديد إجراءات فحص الجوازات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - جنرال أمريكي جديد يتولى قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم...