أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - سفير فلسطين بأنقرة: جهود عربية وإسلامية لإلغاء القمة "الإفريقية-الإسرائيلية"

 

 

أخبار عالمية - سفير فلسطين بأنقرة: جهود عربية وإسلامية لإلغاء القمة "الإفريقية-الإسرائيلية"
أخبار عالمية - سفير فلسطين بأنقرة: جهود عربية وإسلامية لإلغاء القمة "الإفريقية-الإسرائيلية"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - سفير فلسطين بأنقرة: جهود عربية وإسلامية لإلغاء القمة "الإفريقية-الإسرائيلية"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:11 مساءً

الأفق نيوز - ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية اليوم "الثلاثاء" أن السفير الفلسطيني لدى أنقرة، فائد مصطفى، كشف عن قيام وفود عربية وإسلامية بزيارة القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، بهدف إجراء حوارات معمقة، للحيلولة دون إقامة القمة الإفريقية الإسرائيلية المرتقبة نهاية أكتوبر المقبل.

وقال مصطفى، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، التي انطلقت فعالياتها صباح اليوم، بمدينة إسطنبول، إن "إسرائيل لا تستحق هذه القمة بناءً على تصرفاتها".

كانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية نشرت في وقت سابق اليوم، تقريرًا قالت فيه إن قمة إفريقية إسرائيلية ستعقد في دولة توجو نهاية أكتوبر، مشيرةً إلى أن الأخيرة ستوجه دعوات إلى 54 دولة إفريقية للمشاركة في القمة المقرر أن تستمر 4 أيام، كما توقعت الصحيفة مشاركة ما بين 20 – 30 رئيس دولة في القمة.

ولفت السفير الفلسطيني إلى أن "الإسرائيليين يحاولون تسميتها قمة إفريقية، لكنها في الحقيقة ستعقد مع عدد محدود من الدول، معربا عن اعتقاده بأن إسرائيل تولي القارة الإفريقية اهتمامًا خاصًا، من خلال ابتزازها والتأثير على مواقفها التي كانت داعمة للقضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن "إسرائيل لا تستحق أن يتم التعامل معها على هذا المستوى الرفيع، ونأمل أن تعيد الدول الإفريقية النظر في تنسيقها مع إسرائيل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - سفير فلسطين بأنقرة: جهود عربية وإسلامية لإلغاء القمة "الإفريقية-الإسرائيلية" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - سفير فلسطين بأنقرة: جهود عربية وإسلامية لإلغاء القمة "الإفريقية-الإسرائيلية"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - جنرال أمريكي جديد يتولى قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم...