أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق

 

 

العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق
العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 04:28 مساءً

الأفق نيوز - قال محافظ بنك إنكلترا المركزي، مارك كارني، إن نمو اقتصاد بريطانيا سيشهد مزيدا من التباطؤ في الأجل القصير، إذا أخفقت المملكة في إبرام اتفاق تجارة مع الاتحاد الأوروبي بعد خروجها منه.

وردا على سؤال، خلال مقابلة تلفزيونية، عما إذا كان اقتصاد بريطانيا سيتضرر إذا لم تكن هناك اتفاقية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، قال كارني "في الأمد القصير، وبلا شك، إذا كان حضورنا في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي أقل منه الآن، فسيحتاج هذا الاقتصاد إلى إعادة توجيه، وخلال تلك الفترة سيكون هناك ضغط على النمو".

وأضاف كارني أنه كان من المنتظر أن تزدهر استثمارات الشركات البريطانية الآن نظرا لقوة الاقتصاد العالمي وعوامل أخرى، لكن الواقع أنها تنمو بصعوبة، ويرجع ذلك إلى عدم التيقن الذي يكتنف نتائج مفاوضات خروج بريطانيا.

ورفع بنك إنكلترا يوم الخميس الماضي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 2007، لكن الجنيه الإسترليني شهد تراجعا حادا، بعدما قال البنك أيضا إنه يتوقع رفع الفائدة في المستقبل بشكل "تدريجي جدا".

ويشهد الاقتصاد البريطاني تباطؤا حادا هذا العام في أعقاب تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016، لكن بنك إنكلترا قرر رفع الفائدة لأسباب من بينها أنه يعتقد أن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيخلق مزيدا من الضغوط التضخمية نظرا لتراجع الهجرة وضعف الاستثمار.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - توقعات بنمو بطيء في بريطانيا في حالة الانفصال دون اتفاق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق أجواء لبنان
التالى العالم الأن - بري بعد محادثاته مع السيسي: لقاؤنا يفتح بابا كبيرا للانفراج في لبنان