أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - العبادي: استفتاء كردستان أكثر من خطير

 

 

العالم الأن - العبادي: استفتاء كردستان أكثر من خطير
العالم الأن - العبادي: استفتاء كردستان أكثر من خطير

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - العبادي: استفتاء كردستان أكثر من خطير
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 06:25 مساءً

الأفق نيوز - أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق "أكثر من خطير وسيخلق مشاكل جديدة".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن العبادي قوله خلال لقائه وفدا إعلاميا إيرانيا، في بغداد اليوم الثلاثاء، إن هذا الإجراء "أكثر من خطير ولا يقتصر الأمر على عدم قانونية الاستفتاء، بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة".

وأكد العبادي أن جميع الأطراف العراقية تحترم الأكراد، مشددا على أن أية خطوة جديدة يجب أن تكون ضمن الدستور العراقي، الذي يعتبر ميثاقا وطنيا للجميع.

ولفت إلى أن مصالح المواطنين الأكراد في العراق "لا تكمن في الانفصال والخروج من وحدة العراق، ولاسيما بوجود الفيدرالية الحاكمة ".

وكان العبادي أكد، في 18 يوليو/تموز الماضي،  "عدم دستورية" الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، المقرر إجراؤه في الـ25 من سبتمبر/أيلول القادم.

وشدد حينذاك على أن من مصلحة الأكراد تكمن في البقاء مع العراق.

المصدر: تسنيم

إينا أسالخانوفا

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - العبادي: استفتاء كردستان أكثر من خطير ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - العبادي: استفتاء كردستان أكثر من خطير" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - الجمعية الوطنية تستنكر ما قمت به قطر من إنتهاك للمواثيق الدولية
التالى أخبار العرب والعالم - قافلة لتنظيم "الدولة الإسلامية" تصل إلى دير الزور بعد الإفراج عن أسير من "حزب الله"