أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين

 

 

العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين
العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 05:27 مساءً

الأفق نيوز - أعلنت السلطات السعودية أن الأشخاص الذين تم إيقافهم في المملكة خلال الساعات الأخيرة على خلفية قضايا فساد، لن يتلقوا معاملة خاصة بسبب مناصبهم.

وقال النائب العام السعودي، الشيخ سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، في بيان صدر عنه، اليوم الأحد، في أول تأكيد رسمي لحصول التوقيفات، إن "المشتبه بهم يملكون الحقوق ذاتها والمعاملة ذاتها كأي مواطن سعودي".

وأضاف المعجب في بيانه، الذي نقلته وكالة "فرانس برس"، أن "منصب المشتبه به أو موقعه لن يؤثر على تطبيق العدالة".

وأوضح النائب العام أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد، التي تم إنشاؤها وفقا لأمر صدر، أمس السبت، عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ويترأسها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بدأت عملها "بعدد من التحقيقات في إطار سعي النظام القضائي إلى مكافحة الإرهاب".

وتمر السعودية بحملة غير مسبوقة من حيث حجمها لمكافحة الفساد انطلقت منذ ليلة الأحد وتم خلالها إيقاف 11 أميرا، بينهم الملياردير المشهور الوليد بن طلال، وعشرات الوزراء الحاليين والسابقين في المملكة.

وأكد نص الأمر الملكي الخاص بذلك أن القيادة السعودية لاحظت "استغلالا من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه، متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء، مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة".

المصدر: أ ف ب + وكالات

رفعت سليمان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - "المملكة القابضة" السعودية: مستمرون في نشاطنا كالمعتاد
التالى العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا