أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا

 

 

العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا
العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 05:27 مساءً

الأفق نيوز - قال الفريق محمد فريد رئيس الأركان المصري الجديد، الأحد، إن بلاده تتخذ مزيدا من التدابير والإجراءات لحماية حدودها برا وبحرا وجوا، مطالبا العسكرييين بـ"اليقظة الكاملة".

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، عقب جولة تفقدية للفريق فريد شملت عددا من نقاط التأمين الحدودية (لم يحددها) في نطاق المنطقة الغربية العسكرية.

كما نشر المتحدث الرسمي على صفحته الرسمية على فيسبوك مجموعة من صور الجولة التي قام بها الفريق فريد.

ويعد هذا الحديث الأول للفريق فريد منذ استلام منصبه كرئيس الأركان الجيش المصري في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى أنها الجولة الأولى في المنطقة الغربية المعنية بتأمين الحدود الغربية المتاخمة لليبيا، بعد أيام من عملية كبيرة قادتها عناصر مسلحة ضد رجال شرطة مصريين.

ففي 20 أكتوبر/تشرين أول الماضي، قتل 16 شرطيا في "عملية الواحات" التي أعلنت جماعة غير معروفة تحت اسم "أنصار الإسلام" مسؤوليتها عنها.

وفي لقاء مع ضباط وجنود المنطقة الغربية المعنية بحماية الحدود المتاخمة مع ليبيا، طالب رئيس الأركان، الحضور باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها في تأمين الحدود، وفق البيان ذاته.

وقال فريد إن القوات المسلحة تتخذ المزيد من التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية برا وبحرا وجوا، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وظهرت على الحدود الغربية لمصر والمتاخمة لليبيا، التي تشهد أوضاعا أمنية متدهورة، بؤرة مواجهات، حيث تشهد بين الحين والآخر اشتباكات متقطعة بين الجيش المصري من جهة ومهربين ومسلحين من جهة أخرى.

وأعلنت القوات الجوية المصرية أكثر من مرة إحباط محاولات لاختراق حدودها الغربية، وتدمير سيارات محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - رئيس الأركان المصري الجديد: اتخذنا مزيدا من التدابير لحماية حدودنا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - السعودية في أول تأكيد رسمي لإيقاف أمراء ومسؤولين: لا معاملة خاصة للموقوفين
التالى أخبار عالمية - وزيرا الدفاع التركي والقطري يفتتحان مركز محاكاة طائرة مروحية