أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مسئول أمريكي: واشنطن قد تضطر للتعامل بمفردها ضد بيونج يانج إذا لم تتدخل بكين

 

 

أخبار عالمية - مسئول أمريكي: واشنطن قد تضطر للتعامل بمفردها ضد بيونج يانج إذا لم تتدخل بكين
أخبار عالمية - مسئول أمريكي: واشنطن قد تضطر للتعامل بمفردها ضد بيونج يانج إذا لم تتدخل بكين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مسئول أمريكي: واشنطن قد تضطر للتعامل بمفردها ضد بيونج يانج إذا لم تتدخل بكين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 05:39 مساءً

الأفق نيوز - حذر السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون من أن الولايات المتحدة يمكن أن تضطر إلى التعامل بمفردها فيما يتعلق بكوريا الشمالية ، حال إخفاق الصين في تكثيف جهودها لكبح جماح النظام النووي لبيونج يانج.

وقال بولتون - الذي كان مرشحًا لمنصب نائب وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة / ذا هيل/ الأمريكية - : "إن الصينيين قالوا طيلة 25 عامًا إنهم لا يريدون أن تمتلك كوريا الشمالية أسلحة نووية، إلا أنهم لم يفعلوا الكثير لوقفها بالفعل".

وأضاف : أنه يعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتعين عليه أن يرسل رسالة صارمة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج..موضحًا أنه إما أن تتعاون واشنطن وبكين لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية وإما يمكن أن تُضطر الولايات المتحدة للتصرف بمفردها.

وجاءت تصريحات بولتون في الوقت الذي يصل فيه ترامب إلى اليابان في أول زيارة له إلى آسيا والتي تستغرق 11 يومًا وتتضمن زيارة كل من كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب من المتوقع أن يعرض مستقبل انخراط واشنطن في المنطقة غير أن زيارته إلى الصين حين يلتقي مع الرئيس الصيني ستراقب عن كثب.

وكان ترامب قد تعهد بأن يعزز سبل التعاون مع الصين الحليف الرئيسي لبيونج يانج لكبح جماح تطلعات كوريا الشمالية النووية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مسئول أمريكي: واشنطن قد تضطر للتعامل بمفردها ضد بيونج يانج إذا لم تتدخل بكين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مسئول أمريكي: واشنطن قد تضطر للتعامل بمفردها ضد بيونج يانج إذا لم تتدخل بكين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - للشهر الثامن على التوالي..روسيا أكبر مورّد نفطي للصين
التالى العالم الأن - مرض نادر يحول فتاة إلى "الأميرة النائمة"!