أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الحكومة ترفع أسعار بعض المواد البترولية

 

 

أخبار عالمية - الحكومة ترفع أسعار بعض المواد البترولية
أخبار عالمية - الحكومة ترفع أسعار بعض المواد البترولية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الحكومة ترفع أسعار بعض المواد البترولية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أبريل 2018 12:48 صباحاً

الافق نيوز - قررت الحكومة التونسية رفع أسعار بعض المواد البترولية بداية من منتصف ليلة السبت، "استنادًا إلى آلية التعديل الدوري لأسعار المحروقات".

جاء ذلك حسب بيان صادر عن وزارة الطاقة والمناجم، اطلعت عليه الأناضول.

ووفق البيان، فإن الزيادة الجديدة بلغت 50 مليما في سعر اللتر الواحد من البنزين الخالي من الرصاص، والغازوال (السولار) بدون كبريت (الرفيع)، والغازوال العادي.

وبناءً على تلك الزيادة من المقرر أن يرتفع سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص، من 1.8 دينار تونسي (0.74 دولار) إلى 1.85 دينار (0.76 دولار).

كما سيرتفع سعر الغازوال بدون كبريت من 1.56 دينار (0.65 دولار)، إلى 1.61 دينار (0.67 دولار)، والغازوال العادي من 1.28 دينار (0.53 دولار) إلى 1.33 دينار (0.55 دولار).

وقالت الوزارة إن هذه الزيادة تأتي "تبعا للارتفاع المسجل في أسعار النفط بالأسواق العالمية، التي بلغت خلال الأشهر الأولى من السنة الحالية حوالي 70 دولارا للبرميل".

وحسب وثيقة نشرتها رئاسة الحكومة الأسبوع الماضي فإنه "سيتم تطبيق آلية التعديل الأتوماتيكي لأسعار المحروقات بانتظام كل ثلاثة أشهر لغاية حصر حجم دعم المحروقات بما لا يضر مع التوازنات المالية".

يشار إلى أنّه تمّ تعديل أسعار المحروقات مرتين خلال العام الماضي في شهري يوليو/تموز وديسمبر/كانون الأول من خلال الترفيع في أسعار البنزين والغازوال بـ 50 مليما.

ونفذت الحكومة التونسية في قانون موازنة 2018، سلسلة إجراءات اقتصادية وضريبية وتقشفية دفعت الأسعار نحو الزيادة، ودفعت التونسيين للنزول إلى الشوارع في احتجاجات مطالبة بالعدول عنها.
وشهدت نسب النمو في تونس من سنة إلى أخرى هبوطا من قرابة 3.6 بالمائة في 2010 إلى حدود 1.9 بالمائة، خلال العام الماضي.

وصعد عجز تونس التجاري في 2017، بنسبة 23 بالمائة مقارنة مع العام السابق له، إلى 15.6 مليار دينار (6.49 مليارات دولار)، حسب المعهد التونسي للإحصاء . 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الحكومة ترفع أسعار بعض المواد البترولية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الحكومة ترفع أسعار بعض المواد البترولية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - روسيا تلقي القبض على ملياردير لهذا السبب
التالى أخبار عالمية - موسكو: الحياة الطبيعية ستعود إلى الغوطة قريبًا