أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - قصة أمريكي سافر إلى سوريا مخمورًا لقضاء إجازة في أرض الخلافة

 

 

أخبار عالمية - قصة أمريكي سافر إلى سوريا مخمورًا لقضاء إجازة في أرض الخلافة
أخبار عالمية - قصة أمريكي سافر إلى سوريا مخمورًا لقضاء إجازة في أرض الخلافة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - قصة أمريكي سافر إلى سوريا مخمورًا لقضاء إجازة في أرض الخلافة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:11 مساءً

الأفق نيوز - قضت محكمة أمريكية بسجن محمد خويس، أمريكي من ولاية واشنطن، بالسجن 20 عامًا في سجن فيدرالي، بعد انضمامه لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.

وأصدرت المحكمة حكمها على خويس البالغ من العمر 28 عامًا، الجمعة، بعد إدانته في بداية العام الجاري بتقديم الدعم المادي لتنظيم داعش، المدرج على قائمة الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية.

"خويس" المولود في مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا، هو أول أمريكي منضم لتنظيم داعش يلقى القبض عليه خارج الولايات المتحدة، وتدينه المحكمة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن "خويس الذي كان يعمل سائقًا، ويحمل شهادة في القانون الجنائي، اعتاد خلال السنوات الأخيرة تدخين المخدرات، ولكن لم يكن له ميول دينية".

النيابة الفيدرالية أفادت أن "خويس" غادر الولايات المتحدة في ديسمبر 2015، عبر مطار بالتيمور واشنطن الدولي إلى تركيا، حيث تواصل مع أفراد من داعش من أجل تهريبه إلى مناطق داعش في سوريا.

وأضافت أن "الداعشي" أقام في أحد المنازل بمدينة الرقة في سوريا العاصمة المزعومة للتنظيم الإرهابي، وبعد ثلاثة أشهر فقط حاول الهرب، حيث قبضت عليه قوات البيشمركة الكردية في مارس 2016، وسلمته للولايات المتحدة.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية تهمتين متعلقتين بالإرهاب لخويس في يونيو 2016، الذي أصرَ خلال التحقيق على رغبته في أن يعيش تجربة "الخلافة" خلال فترة الصيف فقط.

وصرح "خويس" في رسالة أرسلها إلى القاضي من محبسه، أنه ندم على كل ما فعله منذ أن وطأت قدماه الأراضي السورية، حيث كتب "أنا نادم على أسوأ قرار اتخذته في حياتي، لقد دمرت مستقبلي ومستقبل أسرتي".

شاهد أيضا

وادعى "الداعشي" أن قرار التسلل إلى الأراضي السورية عبر الحدود مع تركيا، جاء وهو تحت تأثير الخمر، إلا أنه لم يشرح ما الذي دفعه للوصول إلى هناك بالأساس.

من جانبه أكد محامي "خويس" جون زويرلينج، أنه أمر يصعب فهمه.. إنه لا يعلم حقًا لماذا ذهب إلى هناك بالأساس؟، كما اعترف أن موكله كذب وهو تحت القسم أثناء محاكمته.

محمد خويس المتهم بالانضمام لداعش

بينما أفاد أندرو فالي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن - بأن "خويس" سافر إلى سوريا عن قصد للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، ودعم جهودهم لتنفيذ هجمات إرهابية".

وأضاف "فالي" أن المتهم كان على علم بأن تنظيم "داعش" يعتمد على العنف من أجل توسيع رقعة الخلافة، إضافة إلى تعهده بالخدمة في مهمات انتحارية.

بالمقابل نفى محامي الدفاع أن يكون "خويس" قد استخدم العنف أثناء وجوده في أراضي التنظيم، مشيرًا إلى أنه قدم معلومات استخباراتية هامة للحكومة الأمريكية عن أربعة من المقاتلين الأجانب الموجودين في صفوف التنظيم، منتقدًا عدم تقديم الحكومة صفقة في المقابل.

وكشف تقرير نشرته مجموعة "صفوان" المهتمة ببحث القضايا الأمنية العالمية ومقرها مدينة نيويورك، أن نحو 250 أمريكيا إما حاولوا أو نجحوا في السفر والانضمام لـ"داعش".

وأضاف "التقرير" أن نحو 7 أشخاص فقط من الـ129 مقاتلا أمريكيا من الفارين من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، عادوا إلى الولايات المتحدة.

ووجهت وزارة العدل الأمريكية تهمًا لنحو 135 مقاتلًا أمريكيًا في تنظيم داعش، وأصدرت أحكامها على 77 منهم وذلك حتى أغسطس الماضي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - قصة أمريكي سافر إلى سوريا مخمورًا لقضاء إجازة في أرض الخلافة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - قصة أمريكي سافر إلى سوريا مخمورًا لقضاء إجازة في أرض الخلافة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)