أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - «حفيد البنا».. الرحلة من أكسفورد إلى الاتهام بالتحرش الجنسي والاغتصاب

 

 

أخبار عالمية - «حفيد البنا».. الرحلة من أكسفورد إلى الاتهام بالتحرش الجنسي والاغتصاب
أخبار عالمية - «حفيد البنا».. الرحلة من أكسفورد إلى الاتهام بالتحرش الجنسي والاغتصاب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - «حفيد البنا».. الرحلة من أكسفورد إلى الاتهام بالتحرش الجنسي والاغتصاب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:11 مساءً

الأفق نيوز - ما زالت أزمة المنتج الأمريكي هارفي وينستاين، المتهم في أكبر فضيحة أخلاقية بهوليوود تلقي بظلالها على المجتمع الغربي، الذي يعاني كثيرًا من تلك الآفة المجتمعية، ليظهر بطل جديد يعيش نفس الواقع المرير في فرنسا، إنه المفكر السويسري من أصل مصري طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

ويعد "رمضان" البالغ من العمر 55 عامًا، أحد القيادات الإسلامية في أوروبا ومن أكثر الشخصيات المؤثرة فيها، كونه يستخدم اللهجة الليبرالية مع جمهوره الغربي، وهو محاضر في جامعة أوكسفورد البريطانية.

ورغم تاريخه الإسلامي المستنير فإن اتهامات التحرش الجنسي والتهديد طالته عن قرب، ليصبح متهمًا في قضية أخلاقية من الممكن أن تنهي مسيرته الدعوية التي ظل يدعو إليها من قلب فرنسا وسويسرا وبلجيكا.

ولكن السؤال الملح هنا.. هل هناك من تعمد الإساءة إلى حفيد البنا، أم أنه متورط في تلك الاتهامات؟

طارق رمضان

براءة «ياسمينة»

البداية كانت مع ادعاء سيدة تدعى "ياسمينة" بأن طارق رمضان كان يُقدم لها نصائح دينية منذ 3 سنوات، وفي يوم من الأيام طلب منها إرسال صورتها ليتحول الأمر بعد ذلك إلى أمور إباحية.

وهو ما كان بمثابة الصاعقة على "ياسمينة"، التي أخذت تفكر مليًّا برفع دعوى قضائية ضد "رمضان"، إلا أنها تعرضت لتهديدات حالت دون التقدم بالشكوى.

لكن سرعان ما تداركت الأمر، وبدأت في إجراءات رفع دعوى قضائية لمكتب النائب العام، حسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

هند عياري1

جرأة «عياري»

شاهد أيضا

المثير في الأمر أن خطوة ياسمينة، جاءت بعدما تقدمت امرأة تدعى "هندا عياري" السلفية السابقة، التي أصبحت ناشطة نسائية وعلمانية، ورئيسة جمعية تعني بحقوق المرأة المسلمة، بشكوى ضد "رمضان" للنيابة العامة في مدينة روان شمال غربي فرنسا، بعد أن نشرت اتهاماتها له عبر فيسبوك، قائلة: "لأسباب متعلقة بالحياء لن أقدم تفاصيل حول ممارسات "..." التي عانيت منها، ويكفي القول إنه استفاد كثيرًا من هشاشتي".

وأردفت: "تمردت بعد ذلك وصرخت في وجهه طالبة منه أن يتوقف.. فشتمني وصفعني وضربني.. لكن أؤكد لكم أن .... ليس سوى طارق رمضان".

تغريدة "عياري" دفعت الشرطة إلى التحقيق مع المدعية في اتهامها لطارق رمضان بالتحرش الجنسي والتهديد بالقتل، وذلك على مدى 6 ساعات.

هند عياري

وفي أعقاب الشكوى الأولى، نفى "رمضان" هذه الادعاءات، وقدم بدوره شكوى ضد افتراءات هندا عياري، ليُسدل الستار على تلك القضية.

واعتبر "رمضان" حينها أن تلك القضية أغلقت، وأصبح غير مقيد وبإمكانه العودة لحياته العلمية والدعوية، لكن يبدو أن القدر كان يخبئ له اتهامًا جديدًا.

قوة «موران»

حيث قامت امرأة تُدعى "إريك موران" تبلغ من العمر 42 عاما.. اعتنقت الإسلام وتعاني من إعاقة فى الساقين، بتقديم شكوى إلى مكتب النائب العام في باريس ضد حفيد البنا، تتهمه بالاعتداء عليها "جنسيًا" في فندق كبير بجنوب فرنسا 2009، ليعود "رمضان" مجددًا أمام القضاء متمسكًا برفضه الادعاءات التي تسعى لتشويهه.

إلا أن محامي "أريك موران"، أكد تلقيه شهادات أخرى من نساء يفكرن في تقديم شكوى ضد المُفكر، بتهمة التحرش أو الاعتداء الجنسي.

فهل من الممكن أن يتم توجيه الاتهام إلى حفيد البنا؟

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - «حفيد البنا».. الرحلة من أكسفورد إلى الاتهام بالتحرش الجنسي والاغتصاب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - «حفيد البنا».. الرحلة من أكسفورد إلى الاتهام بالتحرش الجنسي والاغتصاب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)