أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - فضيحة «بايلوك» تضرب مخابرات أردوغان.. اعتقال عشرات الآلاف بالخطأ

 

 

أخبار عالمية - فضيحة «بايلوك» تضرب مخابرات أردوغان.. اعتقال عشرات الآلاف بالخطأ
أخبار عالمية - فضيحة «بايلوك» تضرب مخابرات أردوغان.. اعتقال عشرات الآلاف بالخطأ

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - فضيحة «بايلوك» تضرب مخابرات أردوغان.. اعتقال عشرات الآلاف بالخطأ
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:11 مساءً

الأفق نيوز - اعترفت المخابرات التركية بوجود خطأ كبير فى أدلة اعتقال عشرات الآلاف من الأتراك على خلفية محاولة الانقلاب التي جرت العام الماضي. 

كانت السلطات التركية أشارت إلى قيام أعضاء حركة الخدمة اللذين اتهمتهم بتدبير الانقلاب باستخدام تطبيق "بايلوك" لإجراء محادثات سرية بينهم - وهو تطبيق مماثل لتطبيقات "واتس اب " و"فايبر" و"لاين"، وعلى إثر ذلك، قامت أجهزة الأمن التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان باعتقال عشرات الآلاف من الأتراك الذين قامو بتحميل تطبيق "بايلوك"على أجهزتهم المحمولة، وفقًا لصحيفة "الزمان" التركية.

وكشفت الصحيفة أن المخابرات التركية أرسلت خطابًا إلى وزارة العدل في 27 مايو الماضي، تعترف خلاله بوجود خطأ في البيانات الخاصة بمستخدمي التطبيق، بما يعني أن عشرات الآلاف من الأشخاص تم اعتقالهم بدلائل غير صحيحة.

وأوضحت "الاستخبارات التركية" في خطابها - أنها قدَّمت القوائم والبيانات الخاصة بالتطبيق للنيابة العامة على قرص صلب (هارد ديسك)، لافتة إلى أن الملفات الخاصة بالقضية كانت في صورتها الخام وتحتاج إلى مزيد من العمل عليها.

وقد أثار استخدام المخابرات التركية كلمة "تطبيق بايلوك" مؤخرًا جدلًا كبيرًا فى البلاد، خاصة وأنها كانت قد اعتادت  تسميته "برنامج المراسلات المشفر بايلوك"، بهدف إضافة أسرار وغموض إلى هذا التطبيق، ليسهل إقناع الرأي العام بالاعتقالات الجماعية التعسفية بتهمة الانقلاب.

شاهد أيضا

وبحسب موقع صحيفة زمان التركية، فإن الإعلام الموالي للحكومة التركية اعتاد  نشر وثائق نسبها إلى جهاز الاستخبارات حول محتويات مراسلات ومكالمات "سرية"، زعم أنها جرت بين الانقلابيين عبر تطبيق "بايلوك"، وقدمَها لقراءها على أنها دليل بوقوف حركة الخدمة وراء الانقلاب الفاشل الذي وقع منتصف العام الماضي.

ورغم أنه كان مجرد تطبيق للتواصل مثل نظيراته من عشرات التطبيقات للمحادثات "واتس آب" و"فيبر" و"لاين" و"وي تشات" و"سكايب" و"إيمو" و"بي بي إم" وغيرها، إلا أنه كان الأساس الذي اعتمد عليه الرئيس رجب طيب أردوغان في اتهامه لحركة الخدمة بتدبير هذه المحاولة الغاشمة.

يذكر أن السلطات التركية زعمت أن تطبيق بايلوك كان "الوسيلة السرية لتواصل الانقلابيين"، ولا يستخدمه إلا المنتمون إلى حركة الخدمة، ولا يمكن تحميله إلا من خلال واصلة أو بولوتوث، لكن اتضح أن التطبيق يستطيع أي شخص أن يُحمِلُه عن طريق Google Play المفتوح للجميع.

كما اتضح أن هذا التطبيق بدأ عرضه على المستخدمين عبر Google Play  منذ بداية عام 2014 حتى مطلع عام 2016، أي انتهى عرضه قبل 6 أشهر من الانقلاب الفاشل، وهو ما أشار إليه ديفيد كينز صاحب برنامج وتطبيق بايلوك الذي أكد أن التطبيق توقف تداوله وطرحه في كل من Google Play وAppstore منذ شهر يناير من عام 2016، أي قبل ستة أشهر من وقوع الانقلاب الفاشل، وأنه مفتوح للجميع، وليس مقتصرًا على المنتمين إلى حركة الخدمة.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - فضيحة «بايلوك» تضرب مخابرات أردوغان.. اعتقال عشرات الآلاف بالخطأ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - فضيحة «بايلوك» تضرب مخابرات أردوغان.. اعتقال عشرات الآلاف بالخطأ" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)