أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - رفض أميركي لتدخلات إيران في اليمن وتهديد أمن السعودية

 

 

أخبار عالمية - رفض أميركي لتدخلات إيران في اليمن وتهديد أمن السعودية
أخبار عالمية - رفض أميركي لتدخلات إيران في اليمن وتهديد أمن السعودية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - رفض أميركي لتدخلات إيران في اليمن وتهديد أمن السعودية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 22 مايو 2018 12:32 صباحاً

الأفق نيوز - أعلن السفير الأميركي لدى #اليمن، ماثيو تولر، رفض بلاده الكامل لتدخلات #إيران في شؤون اليمن واستمرارها في دعم ميليشيا الحوثي، وتهديد أمن دول الجوار وخاصة #السعودية بـ #الصواريخ_البالستية، وتعريض الملاحة الدولية للخطر.

وأكد تولر خلال لقائه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، أن الولايات المتحدة، لن تسمح بما يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بسبب الطموح الإيراني، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأفادت، أن اللقاء تداول، "الآراء حول استمرار الدعم الإيراني لميليشيا الحوثي الانقلابية، وتزويدها بالصواريخ الباليستية، وكذلك تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وأشارت إلى "تطابق وجهات النظر اليمنية الأميركية حول ضرورة أن يكف النظام الإيراني تدخلاته ودعمه للميليشيات المتمردة وتغذية التوتر والنزاعات في المنطقة".

وأشاد رئيس الحكومة اليمنية، بالموقف الأميركي الحازم من الأطماع الإيرانية، ودعمها للإرهاب والمشاريع التدميرية والتخريبية في الدول العربية، واتهمها بالسعي "لإيجاد موطئ قدم لها، وابتزاز العالم والمجتمع الدولي".

واعتبر بن دغر، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي "نتيجة طبيعية لعدم التزام إيران وإصرارها على استغلال فوائد الاتفاق للمضي في أوهامها التوسعية ومشاريعها التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار العالم".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - رفض أميركي لتدخلات إيران في اليمن وتهديد أمن السعودية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - رفض أميركي لتدخلات إيران في اليمن وتهديد أمن السعودية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - عاجل| تحالف دعم الشرعية في اليمن: خسائر كبيرة للحوثيين بعقبة مران
التالى أخبار عالمية - انتشال 38 جثة من أنقاض المحلة القديمة في الموصل قتلوا على يد "داعش"