أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - بوتين يحقق تقدما مع الغرب من خلال تعزيز العلاقات مع بلغاريا

 

 

أخبار عالمية - بوتين يحقق تقدما مع الغرب من خلال تعزيز العلاقات مع بلغاريا
أخبار عالمية - بوتين يحقق تقدما مع الغرب من خلال تعزيز العلاقات مع بلغاريا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - بوتين يحقق تقدما مع الغرب من خلال تعزيز العلاقات مع بلغاريا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 22 مايو 2018 07:15 مساءً

الأفق نيوز - موسكو (د ب أ)

عزز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات مع بلغاريا اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي يحقق تقدمًا مع الدول المؤيدة بشرق الاتحاد الأوروبي رغم التوترات مع التكتل بشكل عام.

وأشاد بوتين ونظيره البلغاري رومن راديف، بجذور بلادهما السلافية المشتركة، أثناء لقائهما في مقر إقامة بوتين الصيفي في مدينة سوتشي بجنوب روسيا، التي تقع على البحر الأسود مثل بلغاريا.

ومن المتوقع ان يزور رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف بوتين في موسكو في الايام المقبلة ، وفقا لما ذكره بيان من الكرملين نقلا عن الزعيم الروسي.

وتسعى روسيا إلى إقامة علاقات أوثق مع دول الكتلة الشرقية السابقة الأعضاء الآن بالاتحاد الأوروبي، مثل المجر وسلوفاكيا، حيث تراجعت علاقاتها الشاملة مع الغرب في السنوات الأخيرة وسط النزاع في أوكرانيا والادعاءات بالتدخل في الانتخابات.

كما حاولت روسيا نشر نفوذها على الدول الطامحة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي من أوروبا الشرقية، وخاصة صربيا، حيث تسعى إلى الحفاظ على مجال نفوذها التقليدي.

وقال رئيس بلغاريا لبوتين "نحن معا نحتفل بعطلة رمزية جدا، الذكرى 140 لتحرير بلغاريا والنصر في الحرب الروسية التركية".

وقال راديف إنه بسبب انتصار روسيا، ظهرت بلغاريا على خريطة أوروبا. "الغرض من زيارتي هو استعادة الحوار بين بلدينا إلى أعلى مستوى ممكن."

ووصف بوتين الاجتماع بأنه فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية معربا عن ثقته في أن الدولتين يمكنهما زيادة التجارة الثنائية.

وقال الكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي الذي حضر المحادثات بين بوتين وراديف في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الحكومية، إن روسيا مستعدة للنظر في جعل بلغاريا مركزا لنقل الغاز الطبيعي الروسي.

وتابع نوفاك أن مثل هذا المشروع الذي ربما يتم دمجه مع خط الانابيب التركي "تيركش ستريم" يحتاج إلى ضمان من بلغاريا والاتحاد الاوروبي.

ومن المقرر أن يبدأ خط أنابيب "تيركش ستريم"، الذي لا يزال قيد الإنشاء، في توصيل الغاز الروسي عبر البحر الأسود إلى تركيا بحلول نهاية العام المقبل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - بوتين يحقق تقدما مع الغرب من خلال تعزيز العلاقات مع بلغاريا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - بوتين يحقق تقدما مع الغرب من خلال تعزيز العلاقات مع بلغاريا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - انتشال 38 جثة من أنقاض المحلة القديمة في الموصل قتلوا على يد "داعش"