أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - القوات الأمنية تستعيد السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان

 

 

أخبار عالمية - القوات الأمنية تستعيد السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان
أخبار عالمية - القوات الأمنية تستعيد السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - القوات الأمنية تستعيد السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:17 صباحاً

الأفق نيوز - قال مسؤولون، اليوم الأربعاء، إن القوات الأمنية الأفغانية استعادت السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان، كان مسلحو طالبان قد سيطروا عليها منذ 3 أيام.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية دولت وزيري، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.ا»: «تم استعادة منطقة كوهيستان في إقليم فارياب من قبضة مسلحي طالبان، مساء أمس الثلاثاء، مضيفا أن الدعم الجوي والقوات الأمنية كانت قد بدأت الهجوم على مواقع طالبان صباح أمس الثلاثاء.

وأوضح أن القوات الأمنية سوف تطلق عملية لاجتثاث المتمردين ودفعهم للتراجع إلى المناطق الواقعة حول مركز المنطقة. وأشار إلى أن طالبان تكبدت العشرات من القتلى والمصابين.

وقال محمد سامي خايرخواه، العضو بالمجلس الإقليمي، إنه تم قتل وإصابة نحو 70 متمردا. كما أصيب 8 من أفراد القوات الأمنية. وأضاف أن القوات الأمنية حررت 50 جنديا أفغانيا، كان مسلحو طالبان قد قاموا بتطويقهم.

ويشار إلى أن حركة طالبان كثفت من هجماتها خلال الأيام الماضية على مناطق بأنحاء البلاد. وقد سيطرت أمس الثلاثاء على منطقة جاني خيل في إقليم باكتيا بجنوب شرق البلاد، كما سيطرت على منطقة تايوارا بإقليم جور بشمال غرب أفغانستان.

ويذكر أن ما لا يقل عن 26 شخصا قد قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين، أمس الأول الإثنين، إثر انفجار سيارة في العاصمة كابول. وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الانفجار. ويعد هذا عاشر هجوم قوي تشهده العاصمة منذ يناير الماضي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - القوات الأمنية تستعيد السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - القوات الأمنية تستعيد السيطرة على منطقة بشمال غرب أفغانستان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - نائب مصري: محاولات تميم بتهديد الحج لن تنجح