أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - بالصور- ختام مناورات "درع الخليج" بحضور السيسي

 

 

أخبار عالمية - بالصور- ختام مناورات "درع الخليج" بحضور السيسي
أخبار عالمية - بالصور- ختام مناورات "درع الخليج" بحضور السيسي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - بالصور- ختام مناورات "درع الخليج" بحضور السيسي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 16 أبريل 2018 02:55 مساءً

الأفق نيوز - كتبت- رنا أسامة:

يرعى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، حفل اختتام مناورات "درع الخليج المشترك"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقادة وعدد من قادة الدول العربية المشاركة في التمرين.

تُصاحب فعاليات التمرين، الذي انطلق منتصف مارس الماضي، عروضًا عسكرية من مختلف القطاعات المشاركة، بينها مناورة "الإسناد الجوي التكتيكي".

يعد تمرين "درع الخليج المشترك 1" أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، الأسلحة المستخدمة، والخطط العسكرية المُنفّذة.

واستهدف التمرين إظهار قوة التخطيط العسكري السعودي، والقدرة الفائقة على إدارة العمليات الحربية، واستخدام أحدث تقنيات التسليح، وفق صحيفة "سبق" السعودية.

حظي التمرين بمشاركة 4 دول تُصنّف بأنها ضمن أقوى 10 جيوش في العالم. وإلى جانب القوات المسلحة في السعودية، شاركت قوات برية وبحرية وجوية ودفاع جوي من 25 دولة شقيقة وصديقة في التمرين.

نفَّذ التمرين عدة سيناريوهات محتملة استهدفت رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

وتنقسم تدريبات التمرين إلى مرحلتين؛ الأولى استمرت لمدة يومين واقتصرت على قيادات قوات "درع الخليج المشترك 1"، من جميع القطاعات البرية والبحرية الجوية والدفاع الجوى والقوات الخاصة، حيث يتم استخدام المشبهات وتدريب القيادات على إدارة العمليات العسكرية فى بيئة عمليات نظامية وغير نظامية، واختبار وسائل القيادة والسيطرة والقيادة.

أما المرحلة الثانية التى استغرقت 5 أيام، فشملت استخدام الذخيرة الحية بمشاركة جميع قوات الدول المشاركة فى التمرين من كل القطاعات، واستهدفت مواجهة التحديات والتهديدات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، واستخدمت فيها العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة، حسبما أعلن السبيعي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - بالصور- ختام مناورات "درع الخليج" بحضور السيسي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - بالصور- ختام مناورات "درع الخليج" بحضور السيسي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - الاحتلال الإسرائيلي يسلم 11 إخطارا بالهدم جنوب محافظة الخليل
التالى العالم الأن - "بوينغ" تؤسس شراكة مع "السعودية للصناعات العسكرية"