أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - أردوغان يسيطر على البنك المركزي بمرسوم عاجل

 

 

أخبار عالمية - أردوغان يسيطر على البنك المركزي بمرسوم عاجل
أخبار عالمية - أردوغان يسيطر على البنك المركزي بمرسوم عاجل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - أردوغان يسيطر على البنك المركزي بمرسوم عاجل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 9 يوليو 2018 08:29 مساءً

الأفق نيوز - يسيطر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على البنك المركزي التركي من خلال مرسوم عاجل بتعيين محافظ للبنك مباشرة لمدة 5 سنوات.

وقال مستشار أردوغان، إن الرئيس سيعين محافظًا للبنك المركزي مباشرة لمدة خمس سنوات بعد صدور مرسوم بدا أنه أحدث ضبابية بشأن تغيير المحافظ. وقالت قناة "سكاي نيوز" إن هذه الأنباء تعد بمثابة كابوس قد تحقق بالنسبة للمستثمرين.

وأشارت إلى أن تركيا قد ألغت في وقت سابق بموجب مرسوم عاجل بندا قانونيا كان ينص على أن تكون ولاية محافظ البنك المركزي خمس سنوات.

ونُشر المرسوم قبل قليل من أداء الرئيس رجب طيب أردوغان اليمين لفترة جديدة في منصبه. وقال جميل أرتيم في تغريدة على تويتر "مبادئ ومدد تعيين محافظ البنك المركزي والمسؤولين البارزين على نحو مشابه ستتحدد في مرسوم منفصل سيُنشر في وقت لاحق الليلة". وأضاف أن "محافظ البنك المركزي يعينه الرئيس بشكل مباشر لمدة خمس سنوات. هذا أمر مؤكد".

وأشارت فضائية سكاي نيوز إلى أن المستثمرين يترقبون لمعرفة توجهات أردوغان بالنسبة لسياسات البنك المركزي، وربما تكون هذه الأنباء مقلقة لهم، في حين تعهد أردوغان ببسط سيطرة أكبر على البنك المركزي، وهو ما أدى إلى انهيار في سعر صرف الليرة مع اتجاه المستثمرين لسحب أموالهم من الأسواق التركية.

الجدير بالذكر أن معدل التضخم تجاوز 15 في المئة الشهر الماضي مسجلا أعلى مستوى له منذ أكثر من 10 سنوات على الرغم من رفع البنك المركزي سعر الفائدة 500 نقطة أساس منذ أبريل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - أردوغان يسيطر على البنك المركزي بمرسوم عاجل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - أردوغان يسيطر على البنك المركزي بمرسوم عاجل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - شاهد..غواصات إيلون مسك في طريقها لإنقاذ أطفال كهف تايلاند
التالى أخبار عالمية - استطلاع: معظم البريطانيين فقدوا الثقة في إدارة "ماي" لملف "بريكست"