أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - العربية لحقوق الإنسان: الأردن يقوم بدور يفوق إمكانياته لخدمة اللاجئين

 

 

أخبار عالمية - العربية لحقوق الإنسان: الأردن يقوم بدور يفوق إمكانياته لخدمة اللاجئين
أخبار عالمية - العربية لحقوق الإنسان: الأردن يقوم بدور يفوق إمكانياته لخدمة اللاجئين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - العربية لحقوق الإنسان: الأردن يقوم بدور يفوق إمكانياته لخدمة اللاجئين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 10 يوليو 2018 09:45 مساءً

الأفق نيوز - أكد رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في جامعة الدول العربية الدكتور أمجد شموط، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والأخلاقي والقانوني لتقديم الدعم اللازم للأردن لمساعدته على مواصلة دوره الإنساني في مساعدة اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيه.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، عن شموط قوله خلال زيارته إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، اليوم الثلاثاء، "إن الأردن قدم الكثير من الخدمات للاجئين الذي يزيد عددهم عن مليون ونصف المليون لاجئ على الرغم من قلة موارده وشح إمكانياته".

وأشار إلى أن الأردن من أكثر الدول في العالم التي تستضيف اللاجئين؛ حيث استقبل هجرات عديدة خلال السنوات والعقود الماضية، لافتا إلى أن ذلك يتم على الرغم من عدم مصادقة الأردن على الاتفاقية الدولية لحقوق للاجئين، إلا أن ذلك يأتي انطلاقا من مواقفه الإنسانية والأخلاقية مع المهجرين.

وأضاف أن هدف زيارته اليوم يأتي للوقوف على تقصير المجتمع الدولي تجاه الأردن، إضافة لمعرفة مستوى الخدمات المقدمة للاجئين، مشيدا بمستوى الخدمات والتعامل اللائق من الجهات المعنية في المخيم.

ويضم المخيم الذي يقيم فيه نحو 80 الف لاجئ، 32 مدرسة يلتحق فيها 22 ألف طالب، إضافة إلى مستشفيين و11 مركزا صحيا، كما أنه سيتم الانتهاء من شبكات المياه والصرف الصحي خلال سبتمبر القادم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - العربية لحقوق الإنسان: الأردن يقوم بدور يفوق إمكانياته لخدمة اللاجئين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - العربية لحقوق الإنسان: الأردن يقوم بدور يفوق إمكانياته لخدمة اللاجئين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - مصرع شخص وإصابة 20 آخرين جراء تحطم طائرة في جنوب إفريقيا
التالى أخبار عالمية - تعيين راكان الطبيشي نائبا لرئيس المراسم الملكية السعودية