أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - إخفاق اجتماع أوروبي تركي في نزع فتيل التوتر بين الجانبين

 

 

أخبار عالمية - إخفاق اجتماع أوروبي تركي في نزع فتيل التوتر بين الجانبين
أخبار عالمية - إخفاق اجتماع أوروبي تركي في نزع فتيل التوتر بين الجانبين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - إخفاق اجتماع أوروبي تركي في نزع فتيل التوتر بين الجانبين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:27 صباحاً

الأفق نيوز - أخفق اجتماع بين الاتحاد الأوروبي ومسؤولين أتراك اليوم الثلاثاء في نزع فتيل التوترات بين الجانبين حيث دعت تركيا لحدوث تقدم في محادثات انضمامها للكتلة الأوروبية، فيما أصر الاتحاد الأوروبي على معالجة تدهور سيادة القانون في تركيا.

وجاء الاجتماع في ظل تجمد محادثات الانضمام بين تركيا والاتحاد فعليا في أعقاب محاولة انقلاب في تركيا العام الماضي، حيث أدان الاتحاد الأوروبي رد فعل الحكومة التركية تجاه المحاولة.

وركزت انتقادات الاتحاد الأوروبي على استفتاء تركيا في وقت سابق من هذا العام الذي وسع بشكل كبير السلطات الرئاسية وعزز حملة القمع التي تشنها الحكومة ضد المعارضة ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني :" شهدنا نمطا مقلقا من السجن لعدد كبير من أعضاء المعارضة الديمقراطية والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في تركيا".

وأضافت " كما فعلنا دائما في الماضي، شددنا على أن تعاوننا وحوارنا يحتاجان الى مواصلة خطوات ملموسة وايجابية في مجالات سيادة القانون والحريات الاساسية".

وأٌقر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بوجود "خلافات في الرأي حول بعض القضايا" بين الاتحاد الاوروبي وتركيا.
واضاف "بالطبع، في علاقاتنا، لدينا بعض التحديات، لدينا بعض المشاكل - من أجل التغلب على هذه المشاكل، نحن بحاجة الى مواصلة حوارنا".

وقال يوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع، أمس الاثنين إن المفوضية الأوروبية مستعدة للمضي قدما في تحديث الاتحاد الجمركي الحالي، مشيرا رغم ذلك إلى أنه على تركيا أن تتعامل مع مخاوف أوروبا بشأن سيادة القانون من أجل توسيع التعاون في العمل.

وأشار هان إلى أن الاتحاد الأوروبي وتركيا بحاجة إلى إيجاد "حلول بناءة" للخلافات الدبلوماسية الحالية، لأن الوضع يضر بالمجتمع والاقتصاد التركيين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إخفاق اجتماع أوروبي تركي في نزع فتيل التوتر بين الجانبين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إخفاق اجتماع أوروبي تركي في نزع فتيل التوتر بين الجانبين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - جنرال أمريكي جديد يتولى قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم...