أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الجهيناوي: تونس ستستفيد من مبادرة الحزام والطريق الصينية في مجالات عديدة

 

 

أخبار عالمية - الجهيناوي: تونس ستستفيد من مبادرة الحزام والطريق الصينية في مجالات عديدة
أخبار عالمية - الجهيناوي: تونس ستستفيد من مبادرة الحزام والطريق الصينية في مجالات عديدة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الجهيناوي: تونس ستستفيد من مبادرة الحزام والطريق الصينية في مجالات عديدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 10 يوليو 2018 11:01 مساءً

الأفق نيوز - أعرب وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، عن ثقته في أن مبادرة "الحزام والطريق" الصينية التي ستوقع تونس على اتفاقية الانضمام لها غدا الأربعاء، ستكون إطارا مهما لتعزيز التعاون مع هذا البلد الصديق، لا سيما في ظل وجود إرادة سياسية لدى الجانبين الصيني والتونسي لتطوير هذه العلاقات.

وأضاف الجهيناوي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثامنة للإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بالعاصمة الصينية بكين، أن "تونس التي هي بلد صديق وقريب جدا من الصين يمكن أن تستفيد، في إطار هذه المبادرة الصينية، في مجالات عدة، معربا عن أمله في أن تسهم الصين في إنجاز العديد من المشاريع المندرجة ضمن مخطط التنمية الوطني 2016/ 2020 وخاصة في مجال البنية التحتية وإدماج الجنوب والداخل التونسي في المجال الإقتصادي العام".

يذكر أن خميس الجهيناوي سيوقع غدا الأربعاء ببكين على اتفاقية انضمام تونس لمبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني، شي جين بينج عام 2013 والتي انخرط فيها قرابة السبعين دولة من بينها 9 بلدان عربية.

وتهدف هذه المبادرة إلى القيام بمشاريع تتعلق بالبنى التحتية، بما قيمته حوالي ترليون دولار، لإعادة "طريق الحرير القديمة" وتشمل تمويل مرافئ وموانئ وطرق وسكك حديدية في مختلف أنحاء العالم.

وكان الرئيس الصيني، أعلن في افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون العربي الصيني، صباح اليوم الثلاثاء عن حزمة من القروض الموجهة للتنمية في البلدان العربية، بقيمة 20 مليار دولار، إلى جانب تقديم مساعدات للدول العربية المحتاجة لإعادة الإعمار بقيمة 600 مليون يوان.

كما أعلن عن قرار الصين تقديم مساعدات دون فوائد للسلطة الفلسطينية، بقيمة 100 مليون يوان (ما يقارب 15 مليون دولار أمريكي، أي ما يناهز 37 مليون دينار)، إلى جانب رفع التبرعات لوكالة الغوث الدولية أونروا، بقيمة مليوني دولار أمريكي".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الجهيناوي: تونس ستستفيد من مبادرة الحزام والطريق الصينية في مجالات عديدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الجهيناوي: تونس ستستفيد من مبادرة الحزام والطريق الصينية في مجالات عديدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - مشروع قانون أمام مجلس الدوما لتيسير منح الجنسية للاجئين الأوكرانيين
التالى أخبار عالمية - داعش يتبنى الهجوم الانتحاري على قوات الجيش السوري والمعارضة في درعا