أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مفوضية الانتخابات العراقية: إعلان النتائج الرسمية خلال ساعات

 

 

أخبار عالمية - مفوضية الانتخابات العراقية: إعلان النتائج الرسمية خلال ساعات
أخبار عالمية - مفوضية الانتخابات العراقية: إعلان النتائج الرسمية خلال ساعات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مفوضية الانتخابات العراقية: إعلان النتائج الرسمية خلال ساعات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 09:20 مساءً

الأفق نيوز - قال مدير العمليات بمفوضية الانتخابات العراقية، صفاء الجابري، إن النتائج النهائية ستعلن خلال ساعات، وبأن التحقيق في قضية كركوك لن يؤثر على نتيجة الانتخابات، بحسب "سكاى نيوز عربية".

ويقول مراقبون إن نتائج الانتخابات قد تعلن ليل الأحد، أو صباح الإثنين بحد أقصى، فيما يبدو على أنه تسريع من قبل مفوضية الانتخابات بسبب الضغوط عليها بشأن النتائج.

يأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه أحزاب كردية إلى الفرز اليدوي ورفض الفرز الإلكتروني، تلا ذلك دعوة من حزب إياد علاوي للمطالبة بإلغاء الانتخابات وتشكيل حكومة تصريف أعمال.

وكان محافظ كركوك راكان الجبوري، قد أعلن مساء السبت، أن النظام الإلكتروني لفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية أصدر نتائج "غير منطقية"، وأمر بإعادة فرز الأصوات يدويا إضافة إلى حظر التجول.

وذكر المحافظ أنه قرر حظر التجول اعتبارا من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت غرينتش) لمنع أي توترات عرقية أو طائفية بين الأكراد والعرب والتركمان، فيما لم يدل الجبوري في بيانه بتفاصيل المشكلة المتعلقة بنظام فرز الأصوات.

وأدلى الناخبون في العراق وإقليم كردستان، بأصواتهم في الانتخابات التشريعية لاختيار ممثليهم في البرلمان العراقي، وجرت عملية التصويت في أجواء أمنية مستقرة نسبيا، خرقها انفجار تبناه داعش في كركوك، وأودى بحياة 3 أشخاص.

وهذه الانتخابات التي جرت، السبت، هي الأولى في العراق منذ هزيمة داعش العام الماضي على يد قوات عراقية مدعومة من تحالف تقوده الولايات المتحدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مفوضية الانتخابات العراقية: إعلان النتائج الرسمية خلال ساعات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مفوضية الانتخابات العراقية: إعلان النتائج الرسمية خلال ساعات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - مصدر في "حماس": هنية بحث في القاهرة تداعيات "مسيرة العودة"
التالى أخبار عالمية - عاجل| حصول قائمة "النصر" على 65 مقعدا بالانتخابات البرلمانية في العراق