أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار العرب والعالم - شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا ..ملابسات وأبعاد القضية

 

 

أخبار العرب والعالم - شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا ..ملابسات وأبعاد القضية
أخبار العرب والعالم - شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا ..ملابسات وأبعاد القضية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العرب والعالم - شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا ..ملابسات وأبعاد القضية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 12:31 مساءً

الأفق نيوز - نتوقف اليوم عند أزمة الهجرة ومساعي أوروبية لصيغة توافقية إضافة الى اعتداء ماريلاند الذي استهدف صحيفة محلية وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص ثم ننتقل للحديث عن درعا في ظل مواصلة النظام السوري حملته للسيطرة عليها، ونختم جولتنا بنظام مراقبة جديد دخل حيز التنفيذ في المطارات الباريسية.

في الصحف اليوم: الاعتداء الذي استهدف مقر صحيفة "كابيتال غازيت" المحلية في انابوليس عاصمة ماريلاند خلف خمسة قتلى تقول صحيفة "عشرون دقيقة" المجانية، الاعتداء تارك ورائه صدمة لكنه لم يحبط عزيمة الصحفيين العاملين في الصحيفة على القيام بعملهم، أحد الصحفيين غرَّد عبر تويتر قائلاً إن نسخة جديدة من "كابيتال غازيت" سترى النور، الصحيفة نشرت مقالاً بشأن الحادث بعد أقل من ساعتين على وقوع الاعتداء، اعتداء تقول الصحيفة إنه كان معدًا له مسبقاً بحسب ما ذكرت الأجهزة الأمنية التي تحدثت عن تهديدات نشرها المعتدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والقادة الأوروبيون يسعون الى تفاهمات ترضي غالبية البلدان بشأن طريقة التعامل مع إشكالية الهجرة واللجوء تقول لوفيغارو، التي أشارت الى أن قطع الطريق أمام المهاجرين غير الشرعيين لطالما كان نقطة خلاف شديد بين بلدان الاتحاد الاوروبي. الصحيفة الفرنسية أوردت أن أعداد المهاجرين واللاجئين غير النظامين شهدت انخفاضاً مقارنة بعام ألفين وخمسة عشر تُذكر لوفيغارو التي تحدثت عن بعض الحلول المقترحة منها إنشاء مراكز للمهاجرين في شمال افريقيا في كل من ليبيا وتونس والمغرب، في وقت تُطرح تساؤلات بشأن الدور الذي قد تلعبه هذه الدول في حل معضلة الهجرة فيما دفع الرئيس الفرنسي باتجاه إنشاء مراكز مغلقة للمهاجرين في أوروبا الى حين أن يتم تقرير مصيرهم.

والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ربطت مسألة إيجاد تسوية لمشكلة الهجرة بمستقبل أوروبا أو بالأحرى بتقرير مصير الاتحاد الأوروبي تقول الحياة التي نقلت تصريحات ميركل خلال كلمة أمام مجلس النواب الألماني، ميركل التي دعت الى حلول متعدد الأطراف بدلاً من حلول أحادية الجانب. القادة الأوروبيين أكدوا خلال اجتماعاتهم ضرورة تعديل اتفاقية دبلن كما عرضت منظمة الهجرة الدولية ومفوضية اللاجئين في رسالة الى القمة الأوروبية استعدادهما التعاون من أجل إقامة ما سمي بمنصات اقليمية تمكن من بحث طلبات اللجوء واعادة توطين المهاجرين لأسباب اقتصادية.

من موضوع الهجرة واللجوء الى الملف السوري وسوريا التي تشهد نزوح المزيد من سكانها. مئتي ألف شخص نزحوا من درعا، في وقت تواصل قوات النظام السوري بدعم قصف الطيران الروسي، سعيها للتقدم في محافظة درعا في الجنوب تقول العربي الجديد وفق سيناريو مماثل لما شهدته الغوطة الشرقية وغيرها من المناطق، سيناريو حصد العشرات من القتلى المدنيين، فيما تنقل الصحيفة أن الهم الأردني ينحصر في إغلاق الحدود بوجه الفارين من المعارك أما الأمم المتحدة فقد أعلنت وقف قوافل الإغاثة التي تعبر من الأردن باتجاه درعا بسبب تصعيد القتال.

نبقى في سوريا، وقرار قضائي تاريخي هكذا عنونت ليبراسيون مقالاً لها في افتتاحيتها، القضاء الفرنسي قرر متابعة شركة "لافارج" الشركة العملاقة في صناعة الإسمنت والتي عملت في سوريا وذلك للاشتباه بتمويلها العديد من المجموعات المسلحة من بينها تنظيم الدولة الإسلامية لضمان بقاء المصنع مفتوحاً وضمان سلامة العاملين فيه. القضاء أبقى على تهم متعلقة بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وتعريض حياة الناس للخطر في سوريا، الصحيفة الفرنسية عادت لتذكر بأنها المرة الأولى التي تضطر شركة لتقديم إيضاحات وأجوبة في إطار الاتهامات الموجهة إليها.

لوباريزيان اهتمت من جانبها بأمن المطارات والأشخاص، فقد بات ممكناً في مطارات رواسي وأورلي الباريسية، أن يقوم جهاز بمراقبة جواز السفر والتعرف على هوية الأشخاص من خلال تقنية حديثة للتعرف على ملامح الوجه خلال خمس عشرة ثانية فقط، لكن يبقى المسافر بحاجة الى جواز سفر رقمي. الصحيفة الفرنسية أشارت الى أن أول الاختبارات أُجريت عام 2016، لكن التقنية دخلت حيز الخدمة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي. المشروع الذي أطلقته إدارة مطارات باريس، لم يخلو من الصعوبة لكنها تجاوزتها بفضل دعم وزارة الداخلية والتعاون مع أجهزة الأمن الفرنسية.

إعداد وداد عطاف

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا ..ملابسات وأبعاد القضية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا ..ملابسات وأبعاد القضية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع فرانس 24 و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - السعودية: الحجاج القطريون مُرحّب بهم في المملكة.. والدوحة تماطل وتراوغ