أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - بارزاني: "لم يقف أحد مع الأكراد"

 

 

أخبار عالمية - بارزاني: "لم يقف أحد مع الأكراد"
أخبار عالمية - بارزاني: "لم يقف أحد مع الأكراد"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - بارزاني: "لم يقف أحد مع الأكراد"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:25 مساءً

الأفق نيوز - ألقى الزعيم الكردي مسعود برزاني كلمة تعبر عن شعور بالمرارة اليوم الأحد لإعلان استقالته قائلا إن الأكراد لم يجدوا من يقف إلى جوارهم من خارج إقليمهم لدعم حقهم في تقرير المصير.

وألقى برزاني كلمة نقلها التلفزيون بعدما وافق برلمان كردستان العراق على طلبه عدم تمديد فترة رئاسته للإقليم بعد أول نوفمبر في أعقاب استفتاء على الاستقلال قاده مما أثار نتائج عكسية وردا عسكريا واقتصاديا ضد الإقليم الذي يقوده منذ 2005.

وقال برزاني "ثلاثة ملايين صوت لصالح استقلال كردستان صنعوا تاريخا لا يمكن محوه".

وأضاف باللغة الكردية والأعلام العراقية خلفه "لم يقف أحد معنا سوى جبالنا".

وانتقد الولايات المتحدة لسماحها باستخدام دبابات أبرامز، التي أمدت بها القوات العراقية لقتال متشددي تنظيم داعش، ضد الأكراد، وقال إن الأسلحة الأمريكية استخدمتها أيضا قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران.

وقال برزاني "بدون مساعدة البشمركة ما كان للقوات العراقية أن تحرر الموصل من داعش بمفردها" في إشارة إلى المعقل السابق للدولة الإسلامية في شمال العراق.

وتساءل "لماذا تريد واشنطن معاقبة كردستان؟"

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - بارزاني: "لم يقف أحد مع الأكراد" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - بارزاني: "لم يقف أحد مع الأكراد"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)