أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - لأول مرة.. تكريم أول عربي بميدالية "الشرفاء بين الأمم"

 

 

أخبار عالمية - لأول مرة.. تكريم أول عربي بميدالية "الشرفاء بين الأمم"
أخبار عالمية - لأول مرة.. تكريم أول عربي بميدالية "الشرفاء بين الأمم"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - لأول مرة.. تكريم أول عربي بميدالية "الشرفاء بين الأمم"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:25 مساءً

الأفق نيوز - بعد مرور 35 عاما على وفاته تم تكريم محمد حلمي كأول عربي يحصل على ميدالية "الشرفاء بين الأمم" من مركز "ياد فاشيم".

وقام سفير إسرائيل في ألمانيا جيريمي ايسخاروف يوم 26 أكتوبر الجاري بتسليم الميدالية لابن أخ حلمي الذي حضر من القاهرة خصيصا لهذه المناسبة.

خاطر محمد حلمي إبان الحكم النازي بحياته لإنقاذ أنا بوروز اليهودية من براثن النازيين.

عندما وصل المصري المولد إلى برلين عام 1922 لدراسة الطب لم يكن يدرك شيئا من الطريق الوعرة التي بانتظاره، وعمل بعد تخرجه في معهد روبرت كوخ، لكنه فُصل من عمله بعد وصول النازيين إلى الحكم، حيث مُنع من العمل في المؤسسات الصحية الحكومية لأنه لم يكن ينتمي "للجنس الآري".

كما رُفض تزويجه من خطيبته الألمانية 1939 وتم القبض عليه مع مجموعة من المصريين، وقضى عاما في السجن؛ رغم ذلك جازف حلمي بحياته عندما قدم مأوى في كوخ بإحدى ضواحي برلين لأسرة يهودية لتختبئ فيه.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - لأول مرة.. تكريم أول عربي بميدالية "الشرفاء بين الأمم" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - لأول مرة.. تكريم أول عربي بميدالية "الشرفاء بين الأمم"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - كيف اجتاحت قطر بلجيكا (انفوجرافيك)