أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه

 

 

أخبار عالمية - «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه
أخبار عالمية - «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:31 مساءً

الأفق نيوز - كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن التبعات الاقتصادية الناجمة عن هدية الملك سلمان بن عبد العزيز إلى شعب المملكة.

وقالت الوكالة الأمريكية، اليوم الأحد: إن "السلطات السعودية أخطأت في تقدير التكلفة الاقتصادية لهدية العاهل السعودي في الآونة الأخيرة للمواطنين السعوديين، والمعروفة باسم (بدل الغلاء)".

كان الملك سلمان قد أصدر أمرًا ملكيا، بصرف بدل الغلاء، عقب تزايد شكاوى الشارع من تأثير ارتفاع أسعار الوقود، وإدخال ضريبة القيمة المضافة على عدد من الخدمات، ضمن خطة إصلاحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

خبير الاقتصاد في لندن، جان ميشال صليبا أكد أن الحكومة ستنفق بسبب تلك الهدية 61.8 مليار ريال، أي ما يعادل 16.48 مليار دولار، على حزمة تشمل دفع بدل شهري قدره ألف ريال للموظفين، وإعادة دفع البدلات السنوية المعلقة في 2017، وهو ما سيكلف الحكومة أيضا 50 مليار ريال، إضافة إلى تأثيرها الدائم على الميزانية.

وأوضح "صليبا" أنه لا يمكن إلغاء الهدية بصورة تدريجية خلال هذا العام، الأمر الذي قد يُعطل جهود الإصلاح المالي، ويزيد من حدة التضخم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - ما هو "البلوك 9"؟