أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الغرب يحذر لبنان من تغطية حزب الله قانونيا

 

 

أخبار عالمية - الغرب يحذر لبنان من تغطية حزب الله قانونيا
أخبار عالمية - الغرب يحذر لبنان من تغطية حزب الله قانونيا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الغرب يحذر لبنان من تغطية حزب الله قانونيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 02:03 صباحاً

الأفق نيوز - نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مصادر لبنانية مطلعة أن تحذيرات غربية وُجهت لعدد من المسئولين ترسم خطًا أحمر فيما يتعلق بالبيان الوزاري المتعلق بـ«حق المواطنين في مقاومة الاحتلال والاعتداءات».

وكشفت المصادر عن «تشدد دولي لافت في هذا المجال، خصوصا من قبل الأمريكيين والأوروبيين، وتحديدا بريطانيا التي أبلغت بعض المسئولين اللبنانيين موقفًا حازمًا في هذا الشأن».

وينص البيان الوزاري الحالي على «الحق للمواطنين اللبنانيين في المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ورد اعتداءاته واسترجاع الأراضي المحتلة»، وتعد هذه الصيغة تسوية داخلية لموضوع سلاح «حزب الله» الذي يرى معارضوه أنه يحصل على تغطية قانونية لعمله العسكري من خلال هذا البيان.

وبينما نفت مصادر مطلعة على حراك الرئيس المكلف سعد الحريري لتأليف الحكومة الجديدة وجود أي «خطوط حمر» دولية على مشاركة «حزب الله» في الحكومة، يؤكد مصدر لبناني مطلع على عملية التأليف أن الحراك الفعلي لم يبدأ بعد، مشيرا إلى أنه «من المبكر جدا الحديث عن مسودات تشكيلة حكومية سيحملها الحريري معه لدى عودته إلى بيروت مطلع الأسبوع».

وقال المصدر لـ«الشرق الأوسط» إن البحث سينطلق بعد عودة الحريري إلى بيروت في المعادلات التي ستحكم تأليف الحكومة، ليصار في وقت لاحق إلى بحث الحصص ومن ثم الأسماء. واستبعدت المصادر نفسها، أن تؤدي التعقيدات الإقليمية إلى تعقيد عملية التأليف وعرقلتها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الغرب يحذر لبنان من تغطية حزب الله قانونيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الغرب يحذر لبنان من تغطية حزب الله قانونيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - ترامب: هذه رسالة مهمة وجيدة لكني لم أقرأها بعد!
التالى أخبار عالمية - انتشال 38 جثة من أنقاض المحلة القديمة في الموصل قتلوا على يد "داعش"