أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الامارات - سعود بن صقر يشهد «مدينة المرايا» وسط أجواء خلابة

 

 

أخبار الامارات - سعود بن صقر يشهد «مدينة المرايا» وسط أجواء خلابة
أخبار الامارات - سعود بن صقر يشهد «مدينة المرايا» وسط أجواء خلابة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الامارات - سعود بن صقر يشهد «مدينة المرايا» وسط أجواء خلابة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:18 مساءً

الأفق نيوز - رأس الخيمة: عدنان عكاشة

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، العرض الفني العالمي الحي والشامل «فيفالديانو- مدينة المرايا»، الذي أقيم على ارتفاع يصل إلى نحو 1600 متر عن سطح البحر، في جبل جيس برأس الخيمة، ليلة أمس الأول (الجمعة)، وسط حضور حاشد غصت بهم مدرجات المسرح الخاص والمؤقت، الذي أنشئ خصيصاً للعرض العالمي، قدر بنحو 1200 شخص، من المواطنين وأبناء جنسيات أوروبية وآسيوية وعربية وغيرهم، تقاطروا من مختلف إمارات الدولة.
أقيم الحفل الفني العالمي الفريد من نوعه للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بحضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات، على مقربة من أعلى قمة جبلية في الدولة، ضمن جبل جيس، مستمتعين بمجموعة من لوحات الفنون الأوروبية والعالمية، برزت منها باقة من الإبداعات الموسيقية، التي قدمتها فرقة عالمية، تضم عازفين وفنانين مختلفين من أنحاء متفرقة في العالم، بقيادة العازف ومؤلف الموسيقى التصويرية التشيكي «مايكل دفوجاك».
وجمع الحفل، الذي بيعت تذاكره بالكامل قبل حوالي أسبوع من تقديم العرض، بين أعمال فنية وصفت ب «الرائعة»، مستوحاة من عصر «الباروك»، والمقطوعات الموسيقية الإيطالية الشهيرة، التي تعرف ب «أنطونيو فيفالدي»، ليمزجها مع تأثيرات ومشاهد بصرية ثلاثية الأبعاد، وعروض ضوئية لافتة، مع أداء أوبرالي، وكل ذلك وفق طابع فني معاصر ومتناسق.
وحظي جمهور «فيفالديانو - مدينة المرايا»، بمشهد «غروب الشمس» البديع ضمن الارتفاع الشاهق في جبل جيس، الأعلى ارتفاعاً في الدولة، قبل أن يستمتعوا بواحدة من أروع الحفلات الموسيقية الفنية المتكاملة والكلاسيكية الحية في العالم، انطلقت فيها أوتار العازفين من على المرتفع الجبلي، لتترنم بألحان «فيفالدي»، وعلى رأسها مقطوعة «الفصول الأربعة» الشهيرة.
وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: إن النجاح الكبير، الذي حققه حفل «فيفالديانو - مدينة المرايا» في أجواء جبل جيس الخلابة يعكس رغبة عشاق الموسيقى في الإمارات والمنطقة والعالم في هذا النوع المتميز من الفعاليات النوعية، وهو ما ازداد جمالاً وعمقاً وسط الأجواء الطبيعية والجو الجميل، المائل للبرودة والارتفاع الشاهق للمكان، الذي احتضن الحدث الفني العالمي.
قدمت عرض «فيفالديانو- مدينة المرايا»، فرقة «أوركسترا»، تضم مجموعة من أمهر العازفين على الآلات الموسيقى الكلاسيكية والحديثة المختلفة في العالم، على منصة جبلية أنشئت خصيصاً للعرض الفني العالمي الخاص.
اشتمل العرض على لوحات ومشاهد ضوئية قدمت على شاشات كبيرة، أمام المنصة وخلفها، وتصاميم ضوئية متقدمة ومذهلة،استخدمت فيها تقنيات متطورة، نحو توفير تجربة موسيقية فنية «ثلاثية الأبعاد» وفريدة من نوعها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الامارات - سعود بن صقر يشهد «مدينة المرايا» وسط أجواء خلابة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الامارات - سعود بن صقر يشهد «مدينة المرايا» وسط أجواء خلابة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار الامارات - مجلس التوازن الاقتصادي يحتفل بيوبيله الفضي