أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - فيديو.. أغنية الضباط الأحرار احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو

 

 

أخبار الفن - فيديو.. أغنية الضباط الأحرار احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو
أخبار الفن - فيديو.. أغنية الضباط الأحرار احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - فيديو.. أغنية الضباط الأحرار احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 23 يوليو 2018 04:16 صباحاً

الأفق نيوز - يحتفل المصريين اليوم، الاثنين، بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو 1952 المجيدة، التى قام بها ضباطنا الأحرار ضد الحكم الملكى وعرفت في البداية باسم "الحركة المباركة".

وظهر تنظيم الضباط الأحرار عقب حرب 1948 وضياع فلسطين، داخل الجيش المصري بزعامة اللواء محمد نجيب وقيادة البكباشي جمال عبد الناصر، وفي 23 يوليو 1952 نجح التنظيم فى السيطرة على الأمور والسيطرة على المرافق الحيوية في البلاد وأذاع البيان الأول للثورة بصوت الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأجبرت الحركة الملك فاروق التنازل عن العرش لولى عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد في 26 يوليو 1952.

 

وشكل مجلس وصاية على العرش ولكن إدارة الامور كانت في يد مجلس قيادة الثورة المشكل من 13 ضابط برئاسة محمد نجيب، ثم الغيت الملكية وأعلنت الجمهورية في 18 يونيو 1953.

 

وبتلك المناسبة يعرض "دوت مصر"، أغنية "الضباط الأحرار فى الاحتفال بثورة 23 يوليو"، وهى الأغنية التى نشرتها القناة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية فى احتفالات العام الماضى.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - فيديو.. أغنية الضباط الأحرار احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - فيديو.. أغنية الضباط الأحرار احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار الفن - هيثم دبور يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان وهران عن "فوتوكوبي"