أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار ثقافية - جمارك سفاجا تضبط أردنيا بحوزته مناظير حربية وكاميرا أفلام وثائقية

 

 

أخبار ثقافية - جمارك سفاجا تضبط أردنيا بحوزته مناظير حربية وكاميرا أفلام وثائقية
أخبار ثقافية - جمارك سفاجا تضبط أردنيا بحوزته مناظير حربية وكاميرا أفلام وثائقية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار ثقافية - جمارك سفاجا تضبط أردنيا بحوزته مناظير حربية وكاميرا أفلام وثائقية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 يوليو 2018 10:21 مساءً

الأفق نيوز - تمكنت الوحدة الأثرية بميناء سفاجا البحرى، بالتنسيق مع جمارك ومباحث الميناء من ضبط منظارين رؤية حربيين قديمين وكاميرا أفلام وثائقية ذات قيمة فنية تاريخية بحوزة راكب أردنى الجنسية قادم من ميناء ضبا السعودى.

وقد اشتبه رجال الجمارك فى راكب أردنى الجنسية قادم من ميناء ضبا السعودى، وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على مناظير حربية وكاميرا قديمة، حيث اشتبهوا فى أثريتها .

وعلى الفور تم إخطار إدارة المنافذ الأثرية برئاسة وحيد فتحى مدير عام المنافذ الأثرية بالبحر الأحمر، ومن خلال الفحص تبين أن المضبوطات عبارة عن منظار رؤية حربى قديم ذو عدسة واحدة يستخدم للتكبير، عليه الشعار الملكى البريطانى مؤرخ بعام 1917 ميلادية.

كما ضبط منظار رؤية حربى قديم ذو عدستين يستخدم لتقريب المسافات وعليه صورة للملكة فكتوريا وكتب عليه فكتورين مارين، وتبين من الفحص أن المنظار حربى وذو كفاءة دقيقة لتقريب المسافات .

كما تم ضبط كاميرا تستخدم فى تصوير الأفلام الوثائقية والتى تعتبر من أوائل الكاميرات التى استخدمت فى إنتاج الأفلام الوثائقية.

من جانيه قال فتحى وحيد مدير عام المنافذ الأثرية بالبحر الأحمر، إنه من خلال الفحص تبين أن تلك المضبوطات ذات قيمة فنية وتاريخية، ولذلك تمت مصادرتها لصالح وزارة الأثار، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار ثقافية - جمارك سفاجا تضبط أردنيا بحوزته مناظير حربية وكاميرا أفلام وثائقية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار ثقافية - جمارك سفاجا تضبط أردنيا بحوزته مناظير حربية وكاميرا أفلام وثائقية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - بريانكا شوبرا "مش أول واحدة" فى حياة نيك جوناس.. سبقتها جوميز ومايلى وكولينز
التالى أخبار الفن - بالفيديو| المسلماني: أمريكا تقيم أكبر قاعدة عسكرية لها بكوريا الجنوبية