أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - بالفيديو| عاصم الدسوقي: مبارك قال للسادات "القذافي حرضني على اغتيالك"

 

 

أخبار الفن - بالفيديو| عاصم الدسوقي: مبارك قال للسادات "القذافي حرضني على اغتيالك"
أخبار الفن - بالفيديو| عاصم الدسوقي: مبارك قال للسادات "القذافي حرضني على اغتيالك"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - بالفيديو| عاصم الدسوقي: مبارك قال للسادات "القذافي حرضني على اغتيالك"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 08:13 صباحاً

الأفق نيوز - قال عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ، إن بعد انتصار الجيش المصري بحرب أكتوبر 1937، أثناء حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقبوله للهدنة مع الجانب الإسرائيلي، غضب الرئيس معمر القذافي من هذا التصرف، وحاول التحدث مع السادات، ولكن ظل يتهرب منه.

وأضاف "الدسوقي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز في برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن القذافي ظل يتواصل معه، حتى أبلغه السادات أن معركة أكتوبر هى معركته يفعل بها ما يشاء.

وأشار إلى أن "القذافي" قرر الانتقام من السادات واغتياله، لافتًا إلى أنه قام بالاتصال بـ"مبارك" وطلب منه أن يغتال الرئيس السادات.

وأشار إلى أن "مبارك" تحدث حينها مع الكاتب محمد حسنين هيكل، وروى له ما جرى بينه وبين القذافي، ونصحه هيكل بأن يخبر السادات، مضيفا أن مبارك أخبر السادات بما حدث.

وتابع: "السادات كان ذكي جدا، فقرر نقل مبارك من مكانه، لعدم تكرار الأمر، وجعله نائبا لرئيس الجمهورية، تقديرًا للضربة الجوية الأولى في حرب أكتوبر".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - بالفيديو| عاصم الدسوقي: مبارك قال للسادات "القذافي حرضني على اغتيالك" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - بالفيديو| عاصم الدسوقي: مبارك قال للسادات "القذافي حرضني على اغتيالك"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - تكريم نجوم الدراما الرمضانية لعام 2017 في احتفالية «الأهرام».. صور
التالى أخبار الفن - مؤسسة "AAM" الأمريكية تحتفى بهند صبرى وتمنحها جائزة "الميديا أوورد"