أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - بين سهير رمزي وأمل حجازي..فنانات ارتدين الحجاب وأخريات تخلين عنه

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - بين سهير رمزي وأمل حجازي..فنانات ارتدين الحجاب وأخريات تخلين عنه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:20 مساءً

الأفق نيوز - بين سهير رمزي وأمل حجازي..فنانات ارتدين الحجاب وأخريات تخلين عنه

01:00 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

 

كتبت – منال الجيوشي:

شهدت الأيام الماضية، حالة كبيرة من الجدل بعد أن أعلنت الفنانة اللبنانية أمل حجازي اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، حيث كشفت عن حسمها صراعاً داخلياً بين التزاماتها كمسلمة، وبين الفن الذي تعشقه.

وقبلها بأيام أثارت الفنانة سهير رمزي الجدل، خاصة بعد أن ظهرت في صورة تجمعها بزوجها، وبالفنانة نادية الجندي، وهي لا ترتدي الحجاب، وعلق البعض على هذه الصورة أنها خلعت الحجاب، بينما صرحت الفنانة الكبيرة بعدها أنها لم تخلعه، وأنها لا تسمي نفسها محجبة بل هي "محتشمة"- على حد قولها.

وبين فنانة ترتدي الحجاب، وأخرى تخلعه، تشهد مواقع التواصل دائما جدلاً لا ينتهي، بالرغم من كونها حرية شخصية، ومن أبرز نماذج الفنانات اللاتي خلعن الحجاب، بعد فترة من ارتدائه.

موناليزا

044419bcc4.jpg

الفنانة موناليزا حازت شهرة واسعة بعد مشاركتها في عدد من الأعمال الفنية أبرزها "حديث الصباح والمساء"، "همام في أمستردام"، "حكيم عيون"، وغيرها من الأعمال، واتخذت الفنانة الشابة قراراً بالاعتزال وارتداء الحجاب عام 2002، وبعدها سافرت إلى أمريكا لعدة سنوات، ومنذ 3 سنوات، خلعت الحجاب وأعلنت أنها مستعدة للعودة لمجال التمثيل مرة أخرى.

عبير صبري

fe6ba53a7a.jpg

في عام 2002، أعلنت الفنانة عبير صبري اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، وبعد 4 أعوام عادت "عبير" مرة أخرى للتمثيل وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها وبعد عام واحد فقط، وتحديدا في 2007، اتخذت قرار بخلع الحجاب نهائيا، وعللت ذلك بأن فرص المحجبات قليلة في الوسط الفني.

سوسن بدر

f1d9cd9738.jpg

بعد كارثة زلزال عام 1992، أعلنت الفنانة سوسن بدر ارتدائها الحجاب، وصرحت وقتها أن الإنسان معرض في أي لحظة أن يموت، وأن ما حدث كان إنذار للجميع، ولكن بعد عامين قامت سوسن بدر بخلع الحجاب، وأكدت أنها اكتشفت أنها لا تعرف أشياء كثيرة عن الإسلام.

شاهيناز

db3912b061.jpg

فاجأت المطربة شاهيناز الجميع في 2008، بقرار اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، بعدها عادت شاهيناز مرة أخرى للغناء بعدد من الأغاني الوطنية والدينية، إلا أنها في مطلع 2017، قررت خلع الحجاب مرة أخرى.

عفاف رشاد

e4f18f4fd1.jpg

في عام 2014، اتخذت الفنانة عفاف رشاد قرار ارتداء الحجاب، وبعد عامين فقط قررت خلعه مرة أخرى، وقالت أنها تلقت عدد كبير من العروض الفنية بعد ارتدائها الحجاب، وأن "الله رب قلوب" - بحسب قولها.

بينما اتخذت عدد من الفنانات قرارا بارتداء الحجاب، أبرزهم.

شادية

3a9adc81d6.jpg

هي الأشهر بين الجميع، فقد اتخذت قرار الابتعاد نهائياً عن الوسط الفني والإعلامي، على الرغم من أنها كانت في قمة نجاحها وعطائها الفني، خاصة بعد نجاح آخر أعمالها مسرحية "ريا وسكينة" عام 1985، ومنذ ذلك الحين، لم تظهر شادية في أي وسيلة إعلامية، حتى حينما يتم تكريمها في المهرجانات، لم تذهب لتسلم درع الجائزة.

شمس البارودي

aa4b2716cf.jpg

لم تختلف الفنانة شمس البارودي كثيرا عن شادية، على الرغم من أن هناك العديد والعديد من الصور المتداولة لها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها حرصت على الابتعاد عن الوسط الفني تماما، فلم نشاهدها منذ اعتزالها عام 1984 في أي عمل فني، حيث ارتدت النقاب وقتها، ومنذ عدة أعوام قررت خلع النقاب، وعللت ذلك قائلة إنها أصبحت امرأة عجوز.

حلا شيحة

4e611c1679.jpg

أشعلت صورة الفنانة "حلا شيحة" بالنقاب مواقع التواصل، خاصة أنها ارتدت الحجاب لمدة عام واحد، وبعدها قررت خلعه، حتى ارتدته مرة أخرى عام 2006، وقامت وقتها ببطولة فيلم "كامل الأوصاف"، وأعلنت بعدها الاعتزال وارتداء النقاب.

سهير البابلي

4459e2c7bb.jpg

الفنانة الكبيرة سهير البابلي ارتدت الحجاب عام 1997، وأعلنت وقتها أنها تبرأت من بعض أعمالها، إلا أنها عادت مرة أخرى للفن عام 2005، وقالت أنها ستقدم أدوارا فنية هادفة- بحسب قولها.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - بين سهير رمزي وأمل حجازي..فنانات ارتدين الحجاب وأخريات تخلين عنه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - بين سهير رمزي وأمل حجازي..فنانات ارتدين الحجاب وأخريات تخلين عنه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الفن - البطولات الجماعية «طوق نجاة» النجوم
التالى أخبار الفن - موسم جديد من وهابيات في معهد الموسيقى الأحد