أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - هل سرق محمد سعد «الكنز» من الأسطورة؟

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - هل سرق محمد سعد «الكنز» من الأسطورة؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 06:32 مساءً

الأفق نيوز - فور الإعلان عن فيلم جديد بعنوان «الكنز» يحمل توقيع المخرج الكبير شريف عرفة والكاتب عبد الرحيم كمال، مع وضع اسمين للبطولة، محمد رمضان ومحمد سعد، كل منهم له جمهوره ومحبوه الذين ينتظرون أعماله، ولكن الجديد في الموضوع هو المخرج الذي يحمل خبرة وتاريخا طويلا بالسينما، لذلك صنف الفيلم ضمن الأعمال التي تسجل شهادات ميلاد وبطاقات تعريفية جديدة للنجوم المشاركين.

يحمل الفيلم طابعا تاريخيا، فكانت المفارقة: هل سينجح محمد رمضان في تقديم عمل بعيد عن صفة «البلطجي»؛ التي لاحقته في أعماله كـ«عبده موتة» و«الألماني» و«قلب الأسد»؟، والأمر ازداد صعوبة مع الفنان محمد سعد الذي يظهر بـ«الكنز» بشخصيته دون الاعتماد على شخصية «اللمبي» ومستنسخاتها على مدار 17 عاما، منذ ميلاد هذه الشخصية بفيلم «الناظر»، ولكن بين «بشر الكتاتني» و«على الزيبق» من تفوق على الآخر واختطف نجاح «الكنز» لنفسه؟

«بشر الكتاتني» يحلق بعيدًا عن «على الزيبق»

يجسد محمد سعد دور «بشر الكتاتني» وهو رئيس البوليس السياسي خلال حكم الملك فاروق، ذو شخصية صارمة منضبطة، يختلط بها في الوقت نفسه ملمح عاطفي تسيطر فيه مشاعر الحب، من خلال علاقته بالمطربة «نعمات رزق» أمينة خليل، ويعد هذا الدور شهادة ميلاد جديدة لـ«سعد».

حيث قال الناقد الفني، طارق الشناوي لـ«التحرير»، إن «الكنز» واحد من أهم الأفلام التي عرضت في الفترة الأخيرة، ويعد دور «على الزيبق» الذي أداه الفنان محمد رمضان جيدا؛ ولكنه ليس قفزة له في مشواره الفني مثل ما حدث مع محمد سعد بدور «بشر الكتاتني».

وأضاف «الشناوي» أن المخرج شريف عرفة نجح في إعادة محمد سعد الذي نسيه الجمهور، ليضعه على أول طريق العودة، ومن ثم يجب على «سعد» أن يحسن الاختيار في الأدوار القادمة، بعد أن أثبت أنه فنان موهوب يستطيع تقديم جميع الأدوار.

محمد سعد الحسنة الوحيدة في «الكنز»

على الرغم من أن «الكنز» يضم كوكبة كبيرة من النجوم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، أمينة خليل، روبي، أحمد رزق، هاني عادل، عبد العزيز مخيون، عباس أبو الحسن، فإن الناقدة الفنية، ماجدة خير الله كان لها رأى آخر، حيث قالت: «إن الحسنة الوحيدة في الفيلم هي الفنان محمد سعد»، مشيرة إلى انبهارها بأدائه وتمثيله، وتغيره الجذري في اختيار شخصية مختلفة عن أدواره السابقة.


الإخفاقات سر الاستحواذ  

بينما رأت الناقدة الفنية، حنان شومان، أن «الكنز» يعد شهادة ميلاد أخيرًا للفنان محمد سعد، شكرًا للمخرج شريف عرفة و«بشر الكتاتني» لأنه اقتنع أنه ممثل وليس «اللمبي»، مشيدة بالظهور المميز لـ«رمضان» مؤكدة أن دوره ليس مفاجأة ولكنه ممثل ذكي ومدرك أن عليه تغيير جلده والعمل مع مخرجين وكتاب جدد.

وأشارت «شومان» إلى أن الجميع يتحدث عن دور «سعد» بسبب الإخفاقات الكثيرة له على مدار سنوات وسنوات، مما جعل الجميع يستوقفهم دور «بشر الكتاتني» الذي كشف عن ممثل موهوب.

«سعد» يلمع على السوشيال ميديا

شاهد أيضا

لم تقتصر الآراء على النقاد، بل امتد الموضوع إلى الجمهور الذي عبر عن إعجابه الشديد بالفيلم والظهور المختلف لجميع نجومه، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أخذت الصور الخاصة بأبطال «الكنز» تتداول بين جمهور السوشيال ميديا، الذي أشاد بكل صناع الفيلم ولكن «سعد» يخطف الأضواء.

66

وجاءت بعض آراء موقع التدوين القصير «تويتر» كالتالي، شيريهان: «محمد سعد فى ثوبه الجديد أسطورة بمعنى الكلمة، تعبيرات متعددة ونبرة صوت محكومة ونظرات عيون وإيماءات جسدية مضبوطة، رشاقة أداء خالصة»، وأضاف خالد عادل «محمد سعد من الفنانين الذين دفنوا أنفسهم في قالب تمثيلي واحد، ولا يعبر أبدا عن موهبته وهو أقوى ألف مرة من الطابع الكوميدي».

teu64

بينما قال أحمد ابن مالك، «بشري باشا، كشخصية في فيلم الكنز تتلاءم تماما مع محمد سعد بالكاريزما والصرامة ونأمل أن نرى أعمالا أخرى بنفس القالب الجميل.. معجب جدا بالشخصية»، وأكد عبد الله الحسن، أن النجم محمد سعد كان الأفضل بين النجوم.

truj57

وأوضح محمد كاتو أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، «طول عمري باقول إن محمد سعد ممثل جامد ماكانش حد يصدقني طب اللي لسه مش مصدق يدخل يشوفه في الكنز».

tu56
 

على الزيبق: «بشر الكتاتني» مفاجأة عام 2017

نجاح كبير وتطور واضح للنجم محمد رمضان، بدور «على الزيبق» أحد أبطال السير الذاتية في التراث المصري، الذي يحتل مكانة كبيرة في عقول المصريين، البطل الشجاع الذي ينصر العدل على الظلم وينتقم من الطغاة ويحقق قيمة العدل في ظل الفساد المتوغل إبان العثمانيين، وابتعاده عن دور «البلطجي»، الذي حبس نفسه فيه وطبع في ذهن الجماهير لسنوات منذ تصدره بطولة الأعمال التي شارك فيها.

حيث يلعب بـ«الكنز» شخصية ذات بُعد تاريخي، تمثل نقلة نوعية في تاريخ محمد رمضان، وتعيد تقديمه بطريقة مختلفة على يد المخرج الكبير شريف عرفة، إلا أن محمد رمضان يعترف ويؤكد أن «الكنز» كشف عن مفاجأة هو الفنان محمد سعد، حيث قال «رمضان» على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «النجم الموهوب محمد سعد.. ليس فقط مفاجأة فيلم الكنز، ولكنه مفاجأة 2017 بأكملها، ممثل من العيار الثقيل».

رمضان

يذكر أن «الكنز» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، وتقع أحداثه فى ثلاثة عصور، الفرعوني، والعصر المملوكي، والنصف اﻷول من القرن العشرين، وتنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور، على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين في السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - هل سرق محمد سعد «الكنز» من الأسطورة؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - هل سرق محمد سعد «الكنز» من الأسطورة؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الفن - بدء التحضير لمهرجان العرب
التالى أخبار الفن - روجينا: محمد رمضان طيب والهجوم عليه غير مبرر