أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء"

 

 

أخبار الفن - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء"
أخبار الفن - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 28 يوليو 2017 05:25 مساءً

الأفق نيوز - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء"

04:40 م الجمعة 28 يوليو 2017

كتبت - ناهد سمير

في مثل هذا اليوم الموافق 28 يوليو عام 1959، ولد المخرج السكندري أحمد صقر، الذي كان للبحر ورائحته تأثيرًا كبيرًا في أفكاره ومسيرته الفنية، ليصبح فنانًا مميز وكأنه يرسم لوحة بديعة تتحرك أمام شاشات التليفزيون.

- التحق أحمد صقر بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، لتفوقه الملحوظ عُين معيدًا بالجامعة في قسم الدراسات المسرحية، استمر في دراسته حتى وصل لدرجة مدرس مساعد، ولكنه لم يكتف بذلك حيث تم تعينه مدرسًا بالقسم الذي عشقه، وهو قسم الدراسات المسرحية، الذي حصله فيه على ماجستير ودكتوراه بتقديرات عالية.

"كيد العوالم"..

- بدأ "صقر" أعماله الفنية في السينما عام 1991، عندما أخرج فيلم "كيد العوالم"، الذي قام ببطولته الفنان محمود حميدة، وجالا فهمي، ولوسي، ونهلة سلامة، وأخرج ايضًا العديد من الأفلام منها فيلم "أحلام مشروعة"، ومن أشهر الأفلام التي أخرجها فيلم "الحقيقة اسمها سالم" مع الفنان يحيى الفخراني، وآثار الحكيم.

تتر مسلسل من الذي لا يحب فاطمة

الدراما التليفزيونية..

- جاءت أعمال أحمد صقر التليفزيونية أكثر زخما من إبداعاته في السينما، حيث شارك بها عدد كبير من الفنانين، وتركت أثرها في نفوس المشاهدين، وبدأت مسيرته في الدراما التليفزيونية بعدة مسلسلات، ومن أبرز أعماله مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، الذي قام ببطولته أحمد عبد العزيز، وشيرين سيف النصر، وجيهان نصر.

مشهد من مسلسل حديث الصباح والمساء

البطولة الجماعية..

- تميزت أعمال "صقر" التليفزيونية بأنها تضم عدد كبير من الفنانين وهو ما تجسد في مسلسل "هوانم جاردن سيتي"، و"حديث الصباح والمساء"، الذي يروي حكايات أجيال متتابعة.

- كما خاض أحمد صقر تجربة إخراج ناجحة وكبيرة في الفوازير عام 1996، حيث أخرج فوازير "الحلو ما يكملش" مع جيهان نصر، ليلى طاهر، وفاء عامر، عبد الله فرغلي، ومصطفى رزق.

عودة بعد غياب 3 سنوات..

- تولى أحمد صقر إخراج مسلسل "قصر العشاق"، بدلًا عن المخرج عمر عبد العزيز، الذي يعود من خلاله للدراما التليفزيونية بعد غياب دام 3 سنوات، منذ أن قدم مسلسل "كيد الحموات" عام 2014، مع المنتج ممدوح شاهين، والذي قامت ببطولته كل من (ماجدة زكي، هالة صدقي، وانتصار)، وغيرهم وكان سبب غيابه عن الساحة الفنية، هو انشغاله خلال الفترة الماضية توليه رئاسة قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - أحمد صقر.. السكندري الذي شغل الجمهور بـ"حديث الصباح والمساء"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الفن - بعد انتهاء أيام العيد.. تراجع الإيراد اليومي لأفلام موسم عيد الأضحى