أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية

 

 

أخبار الفن - "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية
أخبار الفن - "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 08:47 صباحاً

الأفق نيوز - كتب - بهاء حجازي:

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، في الثامنة من مساء السبت الأول من شهر أغسطس، الفيلم الروائي الطويل "بنزين"، إنتاج تونس، للمخرجة سارة العبيدي.

فاز الفيلم بجائزتين من مهرجان الأقصر عن أحسن إسهام فني، وذهبت للمثلة التونسية "سندس بالحسن"، وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين باسم المخرج الراحل "رضوان الكاشف" لأحسن فيلم يتناول قضية إفريقية.

تدور أحداث الفيلم حول أب وأم ليس لديهما أية أخبار عن ابنهما الذي هاجر إلى إيطاليا بطريق غير شرعية لأشهر، بينما تنتشر قصص متضاربة حول مصيره.

فاز الفيلم بعدة جوائز دولية منها جائزة معهد العالم العربي بباريس كأفضل فيلم روائي، وجائزة العمل المتكامل في مهرجان السينما التونسية، وجائزة أحسن دور نسائي للممثلة سندس بالحسن في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة.

كما شارك في المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الفرانكفونية ببلجيكا، ومسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي. وهو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد عدد من الأفلام الروائية القصيرة.

يعقب الفيلم ندوة تديرها المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.​

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - المشاهير ينعون المغنية الأمريكية أريثا فرانكلين
التالى أخبار الفن - مصطفى بكري: لقاء السيسي بخادم الحرمين في مدينة نيوم له دلالة خاصة